رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

هالة فاخر : بوجي وطمطم هما حياتي وصلاح السقا صاحب الفضل في نجاحي

هالة فاخر - صلاح
هالة فاخر - صلاح السقا - بوجي وطمطم

مسلسل بوجي وطمطم هو أيقونة رمضانية خالدة يعد رمزاً لشهر رمضان لأجيال كثيرة، كان الإنتاج الأول له في ثمانينيات القرن الماضي، وظل يعرض على مدار 18 عاما، لعدة أجزاء منها : بوجي وطمطم في رمضان، الفيل الجميل، محطة فلافيلو، حكايات مع بوجي وطمطم، الفانوس السحري، بوجي وطمطم وأسرار جحا، حبيبتى اسمها مصر، أولاد القمر، ورشيد.

المسلسل كان من بطولة يونس شلبي الذي قدم صوت بوجي، وهالة فاخر التي قدمت صوت طمطم، والتي تحدثنا اليوم عن ذكرياتها مع مسلسل الأطفال الشهير الذي عشقه الكبار والصغار.

وقالت هالة فاخر في تصريح خاص لـ خبر أبيض : أعتبر مسلسل بوجي وطمطم حياتي بأكملها وأجمل أيام عمري كانت في عملي بهذا المسلسل، والذي لم ينسه الجمهور حتى الآن، حتى الأجيال الجديدة التي لم تشهد وقت عرضه الأصلي أحبوه، هذا غير أنه أصبح أيقونة وأصبحت مجسمات بوجي وطمطم رمزاً لشهر رمضان.

ذكرياتها مع يونس شلبي 

وعن ذكرياتها مع الفنان الراحل يونس شلبي قالت: عشت مع بوجي وطمطم ويونس شلبي أكثر من 13 عاما، وكان طيب وبريء كالأطفال، وكان يسرح كثيراً وألفت انتباهه كأني أعامل طفلاً، وهذا جعلني أشعر أن طمطم تلفت نظر بوجي بأفعال شقيقها الصغير.

وعن إتقانها للدور قالت : أستاذ صلاح السقا رحمة الله عليه، وهو والد النجم الكبير أحمد السقا، هو صاحب الفضل الأول عليّ بعد ربنا في إتقاني لهذا الدور، فقد كان مدير مسرح العرائس وقدم عروضاً هامة مثل الليلة الكبيرة وكان يطلب الممثلين لعمل الصوت، وكنت أنا ضمن هؤلاء الممثلين، وكان دائماً يطلب مني أداء أصوات غريبة غير معتادة كصوت طفل أو صوت شجرة، فقد تبناني فنياً وجعلني أتقن صوت أي شيء في الدنيا.
وعن اختيارها للمسلسل قالت : استدعاني أستاذ رحمي بمبنى التليفزيون، وجلست معه في ورشة تصنيع العرائس وأخبرني عن العمل وطلبت أن أرى العروسة طمطم وبعد أن تأملتها ووجدت فمها صغير جداً ولا يتحرك فيها سواه، وكان الأداء صعب ولكني استطعت إخراج صوت يليق معها بعد تمرين طويل جداً لأصل لطبقة طمطم.

تم نسخ الرابط