رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ماذا فعل الفراعنة فى المباريات الافتتاحية بكأس أمم افريقيا ؟

منتخب مصر
منتخب مصر

تنطلق بعد دقائق من الآن مباراة مصر وموزمبيق في الجولة الأولى من مجموعات كأس الأمم الإفريقية.

وشهدت مباريات مصر الافتتاحية في بطولة أمم إفريقيا تفوق واضح للفراعنة، حيث خاض المنتخب 25 مباراة افتتاحية فاز في 17 منها، وتعادل في مواجهتين فقط، في حين خسر فى 6 مواجهات.

مشوار منتخب الفراعنة في البطولة

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع منتخب الفراعنة في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق، ويواجه المنتخب الوطني نظيره الموزمبيقي اليوم، ثم يواجه المنتخب الغاني يوم الخميس 18 يناير في الساعة العاشرة مساء، ويختتم الفراعنة مبارايتهم في هذه المجموعة بلقاء الرأس الأخضر يوم الإثنين الموافق 22 يناير في الساعة العاشرة مساء.

قائمة منتخب الفراعنة

وضمت القائمة النهائية لمنتخب الفراعنة 27 لاعبًا هم محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع أحمد حجازي ومحمد عبد المنعم وعلي جبر وياسر إبراهيم وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال وأحمد فتوح ومحمد حمدي.

أما في خط الوسط فجاء بالقائمة حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمود حمادة، وفي الهجوم محمد صلاح ومصطفى فتحي ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى محمد ومحمود عبدالمنعم كهربا وأحمد حسن كوكا.

وتستضيف كوت ديفوار هذه النسخة من كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخها، بعدما استضافتها للمرة الأولى عام 1984، وتوج وقتها أسود الكاميرون باللقب الأول في تاريخهم على حساب النسور النيجيرية بعد التفوق عليهم بنتيجة 3-1، واحتل الفراعنة المركز الرابع في هذه النسخة بعد الهزيمة من الجزائر بنتيجة 3-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وأقيمت أمس المباراة الافتتاحية لكأس أمم أفريقيا على ستاد إبيمبي الأولمبي بين المنتخب الإيفواري ومنتخب غينيا بيساو وانتهت بفوز أصحاب الأرض بهدفين دون رد، وذلك ضمن مواجهات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبي نيجيريا وغينيا الاستوائية.

وتضم المجموعة الثالثة من البطولة منتخبات السنغال والكاميرون وغينيا وجامبيا، فيما تأتي منتخبات الجزائر وبوركينا فاسو وموريتانيا وأنجولا بالمجموعة الرابعة، وتضم المجموعة الخامسة منتخبات تونس ومالي وجنوب أفريقيا وناميبيا، أما المجموعة السادسة والأخيرة فيتنافس بها منتخبات المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

تم نسخ الرابط