رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إنفوجراف خبر أبيض .. أشهر أفلام كرة القدم تزامناً مع أمم إفريقيا

أفلام تناولت كرة
أفلام تناولت كرة القدم

تنطلق غدا السبت أولى مباريات كأس الأمم الإفريقية فى نسختها 34، فيما ينطلق مارثون الفراعنة بعد غدا الأربعاء بلقاء موزمبيق.

وتزامنا مع انطلاق البطولة نجد أن هناك عدد من الأفلام التى تناولت كرة القدم، أخرها فيلم الحريفة الذى بدأ عرضه يوم 4 يناير، والعمل من تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد، ويتناول ممارسة عدد من الطلاب لكرة القدم، كما يشهد مشاركة نجم الكرة المعتزل أحمد حسام ميدو وعدد من نجوم الكرة كضيوف شرف.

أشهر أفلام كرة القدم

وسبق ظهر عادل إمام عام 1980 بدور لاعب كرة قدم مع إكرامى فى فيلم رجل فقد عقله، كما يعد فيلم 4-2-4 من بطولة يونس شلبي من أشهر الأفلام التى تناولت كرة القدم، حيث سرد قصة شاب يرث نادي كرة قدم عن والده ويحاول المنافسة به على البطولات وذلك في إطار اجتماعي كوميدي، وعُرض العمل في 1981، وشارك في بطولته سمير غانم، وحيد سيف، لبلبة، وأحمد عدوية، ومن تأليف فاروق صبري وإخراج أحمد فؤاد.

أيضًا قدم الزعيم عادل إمام فيلم الحريف من إنتاج عام 1984، ولم يحقق النجاح الجماهيري المعهود وقتها للزعيم، وظهر خلاله بدور شاب يعمل في مصنع أحذية ويهوى ممارسة الكرة الشراب في الحواري مقابل المراهنات، وضم العمل فردوس عبدالحميد، عبدالله فرغلي، وزيزي مصطفى، وكان من تأليف بشير الديك ومحمد خان وإخراج محمد خان.

كما عُرض فيلم العالمي لـ يوسف الشريف في 2009، وتناول خلاله رحلة صعود نجم كرة قدم وخوضه تجربة الاحتراف ثم مساهمته في صعود المنتخب المصري إلى بطولة كأس العالم، وشارك في بطولة العمل دلال عبدالعزيز، أروى جودة، محمد لطفي، وصلاح عبدالله، ومن تأليف ياسين كامل وإخراج أحمد مدحت.

وقدم محمد إمام شخصية لاعب كرة قدم يُسجن ثم يكون فريق كرة بالسجن، وذلك في إطار اجتماعي كوميدي، وضم العمل بيومي فؤاد، إدوارد، علي ربيع، أحمد فتحي، وحسن حسني، وكان من تأليف عمر طاهر وإخراج معتز التوني، وعُرض في 2015.

أحدث أفلام كرة القدم

وعُرض لـ أحمد حاتم مطلع العام الجاري 2023 فيلم المطاريد، الذي جاء على طريقة فيلم 4-2-4 لـ يونس شلبي، وورث خلاله حاتم نادي كرة قدم حاول من خلاله المنافسة على البطولات، في إطار اجتماعي كوميدي، وشارك به تارا عماد، محمود الليثي، طه دسوقي، ومصطفى غريب، والعمل من تأليف صلاح الجهيني وإخراج ياسر سامي.

وعُرض مؤخرا بالسينمات فيلم ڤوي ڤوي ڤوي لـ محمد فراج، والذي دارت أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، تناول كرة قدم المكفوفين، وشارك في بطولته نيللي كريم، بيومي فؤاد، طه دسوقي، ومحمد عبدالعظيم، والفيلم من تأليف وإخراج عمر هلال.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
7
7
8
8
9
9
10
10
11
11
تم نسخ الرابط