رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

صلاح وكهربا وتريزيجيه يقودون خط هجوم المنتخب الوطني في أمم إفريقيا 2023

كهربا - صلاح - تريزيجيه
كهربا - صلاح - تريزيجيه

تصدر محمد صلاح وتريزيجيه وكهربا قائمة نجوم المنتخب المصري المشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، حيث أعلن المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفراعنة، القائمة النهائية للمنتخب الوطني الذي يستعد للمنافسة على البطولة خلال أيام.

القائمة الكاملة لمنتخب مصر في أمم إفريقيا

واحتوت قائمة المنتخب الوطني لكرة القدم على محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع أحمد حجازي ومحمد عبد المنعم وعلي جبر وأسامة جلال وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال وأحمد فتوح ومحمد حمدي.

أما في خط الوسط فجاء بالقائمة حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمود حمادة، وفي الهجوم محمد صلاح ومصطفى فتحي ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى محمد ومحمود عبدالمنعم كهربا وأحمد حسن كوكا.

ويقع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار في مجموعة تضم منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر، ويستهل الفراعنة مشوارهم الإفريقي بمواجهة موزمبيق يوم 14 يناير المقبل، ثم مباراة غانا يوم 18 يناير المقبل، وأخيرًا تقابل مصر منتخب الرأس الأخضر يوم 22 يناير المقبل.

ويأمل الجمهوري المصري في حصد اللقب الإفريقي هذا العام بعد غياب 14 عامًا منذ أن توج الفراعنة ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2010 بأنجولا، ويضع المصريون آمالهم على قائد المنتخب الملك المصري محمد صلاح.

أرقام محمد صلاح هذا الموسم

وينضم صلاح إلى قائمة المنتخب الوطني بعد انتهاء مباراته مع فريقه ليفربول الإنجليزي يوم الإثنين المقبل أمام نيوكاسل يونايتد ضمن منافسات الأسبوع الـ 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وينافس محمد صلاح هذا الموسم 2023 - 2024 على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، حيث سجل حتى الآن 12 هدفًا ويتفوق عليه الإنجليزي دومينيك سولانكي لاعب بورنموث بـ 13 هدف والنجم النرويجي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي والذي سجل 14 هدفًا بالبطولة.

ألقاب منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا

يذكر أن المنتخب المصري يعد الأكثر تتويجًا ببطولة كأس الأمم الإفريقية برصيد 7 بطولات في تاريخه، حققها في نسخ 1957، 1959، 1986، 1998، 2006، 2008، و2010، فيما فشل الفراعنة في حصد اللقب الثامن في النسخة الأخيرة من العرس الأفريقي، بعدما خسر المنتخب أمام نظيره السنغالي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 في كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.

تم نسخ الرابط