رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

محمد صلاح يحتل المركز الـ 11 في ترتيب جائزة البالون دور لأفضل لاعب في العالم 2023

محمد صلاح
محمد صلاح

احتل النجم المصري العالمي محمد صلاح المركز الـ 11، في ترتيب جائزة أفضل لاعب في العالم البالون دور لهذا العام 2023، حيث بدأت منذ قليل فعاليات الحفل المقدم من مجلة فرانس فوتوبول الفرنسية على مسرح دو شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس.

 

ويعد هذا المركز هو الأقل بالنسبة لـ صلاح في تاريخ ترشحه للجائزة العالمية، حيث سبق وحقق المركز الخامس في الترتيب في عامي 2019 و2022، كما احتل المركز السادس في 2018، والسابع في 2021.

 

يذكر أن الملك المصري سجل أمس هدفًا في فوز فريقه ليفربول بثلاثية نظيفة على نوتنجهام فورست، ضمن منافسات الأسبوع العاشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

واحتوت قائمة المرشحين لحصد جائزة البالون على 30 لاعب، وجاء ترتيب اللاعبين خلف محمد صلاح كآلاتي : البولندي روبرت ليفاندوفسكي في المركز الـ 12، المغربي ياسين بونو في المركز الـ 13، الألماني إيلكاي جوندوجان في المركز الـ 14، الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز في المركز الـ 15.

 

أما النجم الفرنسي كريم بنزيما فتراجع إلى المركز الـ 16 بعدما توج بالجائزة في العام الماضي 2022، وجاء خلفه الجورجي خفيشا كفاراتسخيلي في المرتبة الـ 17، ثم الإنجليزي جود بيلينجهام في المركز الـ 18، والإنجليزي هاري كين في المركز الـ 19، واحتل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز المركز الـ 20.

 

وجاء الفرنسي أنطوان جريزمان في المركز الـ 21 بالترتيب، ثم الكوري الجنوبي كيم مين جاي في المركز الـ 22، الكاميروني أندري أونانا في المركز الـ 23، ويليه الإنجليزي بوكايو ساكا في المركز الـ 24، وأتى الكرواتي يوشكو جفارديول بالمركز الـ 25، وبعده الألماني جمال موسيالا في المركز الـ 26، ثم الإيطالي نيكولو باريلا بالمرتبة الـ 27، والفرنسي كولو مواني في المركز الـ 28، النرويجي مارتن أوديجارد في نفس المركز، وأخيرًا البرتغالي روبن دياز في المركز الـ 30.

 

ومن المقرر الكشف عن ترتيب أفضل 10 لاعبين في العالم بعد قليل في الحفل، كما سيتحدد المتوج بالكرة الذهبية لهذا العام، ومن بين المتنافسين الأرجنتيني ليونيل ميسي والنرويجي إيرلينج هالاند والفرنسي كيليان مبابي.

 

 

تم نسخ الرابط