رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كل ما تريد معرفته عن كأس أمم إفريقيا ومشوار الفراعنة

منتخب الفراعنة
منتخب الفراعنة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى مواجهة الفراعنة وموزمبيق يوم الأحد المقبل، في افتتاح مشوار المنتخب المصري ببطولة كأس أمم أفريقيا المقامة بدولة كوت ديفوار، فى الفترة من 13 يناير الجاري حتى 11 فبراير المقبل.

مشوار منتخب الفراعنة في البطولة

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع منتخب الفراعنة في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق، ويواجه المنتخب الوطني نظيره الموزمبيقي يوم الأحد  14 يناير في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، ثم يواجه المنتخب الغاني يوم الخميس 18 يناير في الساعة العاشرة مساء، ثم يختتم الفراعنة مبارايتهم في هذه المجموعة بلقاء الرأس الأخضر يوم الإثنين الموافق 22 يناير في الساعة العاشرة مساء.

قائمة منتخب الفراعنة

وضمت القائمة النهائية لمنتخب الفراعنة 27 لاعبًا هم محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع أحمد حجازي ومحمد عبد المنعم وعلي جبر وياسر إبراهيم وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال وأحمد فتوح ومحمد حمدي.

أما في خط الوسط فجاء بالقائمة حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد سيد زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمود حمادة، وفي الهجوم محمد صلاح ومصطفى فتحي ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى محمد ومحمود عبدالمنعم كهربا وأحمد حسن كوكا.

تفاصيل كأس أمم أفريقيا 2023

وتستضيف كوت ديفوار هذه النسخة من كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخها، بعدما استضافتها للمرة الأولى عام 1984، وتوج وقتها أسود الكاميرون باللقب الأول في تاريخهم على حساب النسور النيجيرية بعد التفوق عليهم بنتيجة 3-1، واحتل الفراعنة المركز الرابع في هذه النسخة بعد الهزيمة من الجزائر بنتيجة 3-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ومن المقرر إقامة المباراة الافتتاحية لكأس أمم أفريقيا يوم السبت المقبل على ستاد إبيمبي الأولمبي بين المنتخب الإيفواري ومنتخب غينيا بيساو، وذلك ضمن مواجهات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبي نيجيريا وغينيا الاستوائية.

وتضم المجموعة الثالثة من البطولة منتخبات السنغال والكاميرون وغينيا وجامبيا، فيما تأتي منتخبات الجزائر وبوركينا فاسو وموريتانيا وأنجولا بالمجموعة الرابعة، وتضم المجموعة الخامسة منتخبات تونس ومالي وجنوب أفريقيا وناميبيا، أما المجموعة السادسة والأخيرة فيتنافس بها منتخبات المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

ويتأهل إلى الدور الثاني من كأس الأمم 16 منتخبًا، هم أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث.

ويأمل عشاق منتخب الفراعنة بقيادة محمد صلاح إضافة اللقب الثامن في تاريخهم هذا العام، كما يرشح النقاد والمتخصصين المنتخب المصري للظفر باللقب، نظرًا لشخصية المنتخب الوطني القوية المعروفة في هذه المناسبة، بالإضافة إلى تواجد عدد من النجوم المتألقين في الملاعب الأوروبية بقائمة الفراعنة على رأسهم محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي وعمر مرموش نجم آينتراخت فرانكفورت الألماني ومحمود حسن تريزيجيه نجم طرابزون سبورالتركي.

تم نسخ الرابط