رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

سالمونيلا وشيجلة وكورونا .. موضة أغانى الفيروسات بتوقيع هؤلاء

تميم ـ حمو بيكا ـ
تميم ـ حمو بيكا ـ بيري

حالة من الجدل الكبير تعيشها السوشيال ميديا منذ الأمس، وتحديدا مع طرح أغنية «شيجله»، التي حاولت من خلالها بيري الحريري أن ترد علي أغنية «سالمونيلا»، لتميم يونس، قبل أن يدخل حمو بيكا على الخط ويدلى بدلوه فى انتشار فيروس كورونا بأغنية جديدة، ما جعل البعض يعلق بأننا نعيش عصرا جديدا من «الأغانى الفيروسية».

و«الشيجلا» بكتيريا تنتقل إلي الإنسان عن طريق الطعام والماء الملوث، وترتبط بشكل كبير بالسالمونيلا، وتعيش بشكل طبيعي في أمعاء الإنسان، وتنمو بشكل أكبر في حالة عدم وجود الأكسجين، وفي ظل التغيرات المناخية، وحدوث كوارث طبيعية مثل التسونامي، الفيضانات، والزلازل، فيما يتطلب علاج الشيجلة مضادات حيوية ذات كفاءة عالية.

ولمواكبة ظاهرة انتشار تلك النوعية من الأغانى أعلن مغني المهرجانات حمو بيكا، عن تحضيره لأغنية تحمل إسم «كورونا»، وهو إسم الفيروس الذى انتشر مؤخرا فى ووهان الصينية، ومنها إلى 26 دولة حول العالم، ليسقط ضحيته نحو 600 مواطن، فيما أصيب به أكثر من 200 ألف شخص حول العالم.

«سالمونيلا» كلمات وإخراج تميم يونس، وتوزيع محمد زهير، بالاشتراك مع محمد الفرا، و«شيجله» كلمات سهيلة عيسي وإخراج محمد عيسي، أما «كورونا» فـهي من ألحان حمو بيكا، وتوزيع فيجو الدخلاوي، وكلمات إسلام الكلامنس.

 

 

 

تم نسخ الرابط