رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مصطفى شعبان : السوشيال ميديا مش مقياس للنجاح ولا علاقة بين المعلم وشادر السمك

مصطفى شعبان - أحمد
مصطفى شعبان - أحمد زكي

تحدث مصطفى شعبان عن تأثير السوشيال ميديا على نجاح الأعمال الفنية، كما علق على التشابه بين مسلسله المعلم وفيلم شادر السمك للراحل أحمد زكي، وذلك خلال حواره في برنامج حبر سري، الذي تقدمه أسما إبراهيم، على قناة القاهرة والناس.

مصطفى شعبان يكشف الفارق بين الدراما والسينما

وقال مصطفى شعبان : ملعب الدراما أخطر من السينما حاليًا، لأن الإثنين تاريخ، فنحن حتى الآن نتذكر المسلسلات المميزة التي عُرضت قبل 40 و45 عاما.

تأثير السوشيال ميديا على الأعمال

وواصل : السوشيال ميديا في منها صفحات مدفوعة تدعم وتهاجم الأعمال، لذلك هي ليست المقياس الحقيقي للنجاح، ولكن المقياس الحقيقي له يكون من خلال الشركات التي تقيس هذا النجاح من الشارع، ونجاح النجوم في السينما ليس معيارًا للنجاح في الدراما والعكس.

المقارنة بين المعلم وشادر السمك

أما عن المقارنة بين المعلم وشادر السمك، اختتم مصطفى حديثه : هذه المقارنات بدأت قبل بداية عرض مسلسل المعلم، ومش عارف إزاي حد قادر يقيم عمل قبل ما يبدأ، ومش أي حد يعمل سمكة يبقى فيلم شادر السمك، ولا يمكن المقارنة بينهما لأنها أبعد ما يكون عن بعض، وسعيد أن المسلسل تناول سوق السمك وهذا أمر إيجابي لأن هذا الموضوع لم يتم تناوله منذ منتصف الثمانينيات.

قصة وأبطال المعلم

مسلسل المعلم يدور في إطار اجتماعي شعبي، يتناول صراعات سوق السمك، من خلال شخصية المعلم التي يقدمها مصطفى شعبان وهو تاجر سمك، وتقدم سهر الصايغ شخصية صيدلانية وهي زوجة مصطفى ضمن الأحداث.

والعمل مكون من 30 حلقة، يُعرض في الموسم الرمضاني الجاري، على قناة الحياة ومنصة WATCH IT، ومن بطولة مصطفى شعبان، سهر الصايغ، هاجر أحمد، أحمد بدير، إنتصار، أحمد فؤاد سليم، سلوى عثمان، منذر رياحنة، أحمد عبدالله محمود، طارق النهري، وعلاء زينهم، والمسلسل من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل.

مصطفى شعبان في السينما

ومن ناحية أخرى، كشف مصطفى شعبان مؤخرًا في تصريحات تلفزيونية عن عودته للسينما بعد غياب 14 عام، منذ أن قدم فيلم الوتر في 2010، ودارت أحداثه في إطار اجتماعي درامي، شارك في بطولته غادة عادل، أحمد السعدني، وأروى جودة، والعمل من تأليف محمد ناير، قصة وسيناريو وحوار وإخراج مجدي الهواري.

تم نسخ الرابط