رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

رانيا فريد شوقي : الضوء الشارد علامة في الدراما المصرية ونفيسة كانت مظلومة وصورته وأنا حامل

رانيا فريد شوقي
رانيا فريد شوقي

أحد أهم كلاسيكيات الدراما المصرية، يحظى دائماً بمتابعة جماهيرية كبيرة  في كل مرة يعرض فيها على الفضائيات، بل وينتظر الجمهور ويبحث عن مواعيد عرضه رغم مرور الكثير من الأعوام على عرضه الأول، إنه مسلسل الضوء الشارد، والذى حدثتنا عنه رانيا فريد شوقي التي تألقت خلاله بدور نفيسة، وكشفت في تصريح خاص لـ خبر أبيض عن كواليس عملها به وخوفها من رفض المخرج مجدي أبو عميرة لها في البداية.

علامة في الدراما الصعيدية

وقالت رانيا فريد شوقي : مسلسل الضوء الشارد علامة درامية هامة، ولم يتخيل أي منا سواء أنا أو ممدوح عبدالعليم أو منى زكي أو محمد رياض ولا حتى المخرج مجدي أبو عميرة أن تأتي ردود الأفعال بهذا الشكل، ولم يتخيل أحد أن يصبح العمل علامة مميزة في تاريخ المسلسلات الصعيدية.
وتابعت : لم أتخيل أيضاً أن متابعة العمل ستظل لسنوات، حتى يبدأ الجمهور يفلتر المشاهد والتصرفات ويظهر أن نفيسة كانت مظلومة وفرحة كانت سوسة وحرباية وناعمة وأخذت حق نفيسة في كل شيء، حتى من المواقف المضحكة عندما يسألني أي شخص عن ظلم نفيسة أضحك وأقول : ربنا مبيضيعش حق حد، لأنها كانت تدافع عن حبها ولم تكن شخصية شريرة.

وأضافت : المسلسل كان بداية كل من محمد رياض ومنى زكي وسمية الخشاب وكنت أنا أعمل في الفن قبلهم بفترة طويلة، وكنت قد شاركت ممدوح عبدالعليم قبله في مسلسل خالتي صفية والدير، وكانت تربطنا صداقة والأستاذة سميحة أيوب هي من ربتني، وأستاذ مجدي أبو عميرة وأستاذ يوسف شعبان أصدقاء والدي، وكنت أشعر في الكواليس أني وسط أهلي.

واستكملت : أستاذ مجدي أعطى أمر لمصحح اللهجة بأن يوقف التصوير لو حدث أي خطأ في نطق أي منا، حتى في كواليس التصوير كنا نتحدث جميعاً باللهجة الصعيدية سواء في الجد أو المزاح.

وعن اختيارها للدور قالت : عندما طلبني مجدي أبو عميرة كنت حامل في ابنتي ولكني تخوفت أن يرفض فذهبت إليه وأخبرته بأني حامل وقلت هل ستقبلني في الدور أم لا؟ ولكني وجدته متفهم وعالج الأمر بزاويا التصوير ورباط على بطني ليخفي الحمل.

تم نسخ الرابط