رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

من هي ماريا كالاس التي تجسد أنجلينا جولي شخصيتها في فيلم يُعرض في 2024؟

ماريا كالاس - أنجلينا
ماريا كالاس - أنجلينا جولي

تواصل أنجلينا جولي خلال هذه الفترة تصوير فيلمها الجديد، المقرر عرضه خلال العام 2024، والذي يحمل عنوان Maria، وتدور أحداثه حول السيرة الذاتية لـ ماريا كالاس، إحدى رائدات الفن الأوبرالي.

من هي ماريا كالاس؟

ماريا كالاس هي مغنية يونانية أوبرالية ولدت في الولايات المتحدة في الثاني من ديسمبر لعام 1923 في ظروف اجتماعية صعبة، بدأت حياتها المهنية في سن صغيرة في اليونان، بعد أن فقدت نصف وزنها لتظهر بالصورة المثلى أمام الجمهور، وفي عام 1941 أدت كالاس أول دور احترافي لها، وبعدها بعام استطاعت أن تحصل على أدوار رئيسية، ومن ثم أصبحت أعظم سوبرانو وأشهر مغنية أوبرا في العالم.

في عام 1949 تزوجت ماريا كالاس للمرة الأولى من جيوفاني مينيجيني، والذي تولى إدارة أعمالها، لكن الزواج لم يكلل بالنجاح بعد ظهور آرسطو أوناسيس في حياتها، والذي لقب بإمبراطور الشحن وأكبر مالك للسفن، والتي إلتقطه للمرة الأولى عام 1957، وبعدها بعامين فقط 1959 ارتبط اسم كل من ماريا كالاس وآرسطو أوناسيس، بعد دعوتها وزوجها لحفل على يخته مع الشخصيات المشهورة حينها وما إن ذاع الخبر حتى تم الانفصال بينها وبين زوجها، لتبدأ حياتها بشكل مختلف.

فما أن ارتبطت بأوناسيس وقد بدأت جولاتها الفنية في التراجع، بالإضافة إلى إمكانياتها الأدائية، وفي مطلع الستينات كانت الضربة القاضية في حياة كالاس، حيث علمت من الصحف بتخلي أرسطو أناسيس عنها وزواجه من أرملة جون كينيدي، وهو ما أثر على فنها وأدخلها في حالة اكتئاب حاد، وبحلول عام 1962 خبا صوت كالاس وغابت عن المسرح.

وخلال هذه الفترة كانت هناك محاولة للعودة، ورغم محاولة آرسطو أناسيس للعودة لها مرة أخرى، إلا أنها باءت بالفشل، حيث لم يسعفه القدر، وتوفي في عام 1975، لتلحق به ماريا كالاس بعدها بعامين، وتلفظ أنفاسها الأخيرة في 17 سبتمبر من عام 1977، عن عمر يناهز الـ 54 إثر ذبحة قلبية.

من ناحية أخرى أعربت أنجلينا جولي عن اهتمامها بالفيلم وقالت : إنني أتحمل مسؤولية حياة ماريا وإرثها على محمل الجد سأبذل قصارى جهدي لمواجهة التحدي.

تم نسخ الرابط