رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

خالد النبوي : أحمد زكي سبب دخولي التمثيل ونور الشريف نصحني بالاستمرار

خالد النبوي - نور
خالد النبوي - نور الشريف - أحمد زكي

كشف خالد النبوي عن كواليس في حياته وبداية مسيرته الفنية وعلاقته بعدد من النجوم الكبار، وذلك خلال لقائه ببرنامج Sold Out، الذي يقدمه الإعلامي محمود سعد، على قناة cbc ومنصة WATCH IT.

حياة خالد النبوي 

وقال خالد النبوي : أنتمي إلى عائلة متوسطة وحياتنا كانت صعبة بعد وفاة والدي، ولم يترك لنا سوى العلم، كنت الأول على دفعتي خلال فترة دراستي بالمعهد، وقبلها اخترت القسم الأدبي في المرحلة الثانوية لحبي في التاريخ والأدب، حيث كان يجلب والدي لنا الكتب دائمًا في المنزل من أجل قرائتها.

تعلم من النجوم الكبار

وعن نور الشريف، تابع : عندما دخلت مكتبه كان مليئًا بالكتب، فكان نور فنان رائع ومثقف، ونصحني بالاستمرار في العمل بالسينما، وقال لي : لازم تستمر في السينما وأوعى تبعد حتى لو عندك فيلم مش حلو أو سيناريو مش عاجبك لأن هيجيلك سيناريو يعجبك بعد كده.

أما عن أحمد زكي، أكمل : كان يجعل من شخصياته نجومًا وفعل ذلك في العديد من أعماله، وأنا أشاهده دائمًا وأتعلم منه، ولولا أحمد زكي أنا ماكنتش هفكر في التمثيل.

مسلسل إمبراطورية ميم 

وعن مسلسله الرمضاني المقبل إمبراطورية ميم، اختتم خالد النبوي حديثه : العمل مأخوذ عن الرواية الأصلية للكاتب إحسان عبدالقدوس، وليس مثلما قُدم في الفيلم الشهير إمبراطورية ميم لـ فاتن حمامة، لأن البطل في الرواية كان رجلًا ولكن فاتن عندما قررت تقديم الرواية جعلت البطولة نسائية.

يذكر أن مسلسل إمبراطورية ميم، يشارك بجانب خالد النبوي في بطولته حلا شيحا، نشوى مصطفى، وتواصل الشركة المنتجة له إبرام التعاقدات مع باقي أبطاله في الفترة الحالية، والعمل من تأليف محمد سليمان عبدالمالك وإخراج محمد سلامة.

أما فيلم إمبراطورية ميم عُرض في 1972، كان من بطولة فاتن حمامة، أحمد مظهر، دولت أبيض، علي جوهر، حياة قنديل، سيف أبو النجا، ليلى حمادة، وهشام سليم، ومن تأليف محمد مصطفى سامي وكوثر هيكل، والعمل مأخوذ عن رواية إحسان عبدالقدوس وتولى الأديب العالمي نجيب محفوظ إعداده السينمائي، وأخرج الفيلم حسين كمال.

ومن ناحية أخرى، انتهى خالد النبوي منذ فترة من تصوير فيلم أهل الكهف، ومن المقرر عرضه خلال العام المقبل 2024، ويتناول خلاله قصة أهل الكهف، وتدور الأحداث في 3 أزمنة مختلفة، ويشارك في البطولة غادة عادل، محمود حميدة، بيومي فؤاد، محمد ممدوح، محمد فراج، أحمد عيد، ريم مصطفى، وهاجر أحمد، والفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

تم نسخ الرابط