رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ناهد فريد شوقي : أنتجت لن أعيش في جلباب أبي لـ نور الشريف بعدما قدمه والدي للإذاعة

نور الشريف - ناهد
نور الشريف - ناهد فريد شوقي

تنحدر المنتجة الراحلة ناهد فريد شوقي، التي رحلت صباح أمس، من أسرة فنية عريقة، فهي ابنة وحش الشاشة فريد شوقي والفنانة القديرة هدى سلطان وخالها هو المطرب والملحن محمد فوزي، فكان من الطبيعي أن تكون صاحبة نظرة فنية ثاقبة تستطيع من خلالها أن تنتقي الأعمال التي ستحقق نجاحًا جماهيريًا.

 

أنتجت الراحلة واحداً من أهم الأعمال الدرامية في مصر وهو مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، بطولة الراحل نور الشريف وعبلة كامل ومحمد رياض.

 

وقالت ناهد فى حوار لها قبل رحيلها مع خبر أبيض : عندما قررت أن أقدمه لم يكن هناك من يوافقني الرأي حتى أنني أصررت على أن يقوم مصطفى محرم بكتابة العمل وبعد إلحاح مني رضخ لرغبتي وكتب ملخص السيناريو بالفعل، وبمجرد أن تسلمته ذهبت به إلى نور الشريف ولكنه رفض.

 

وتابعت : حاول مصطفى محرم إقناع نور الشريف بأن عبدالغفور هو البطل وليس الابن كما تخيل وأعاد كتابة السيناريو مرة أخرى وعند قراءته مرة أخرى وافق نور على الفور.

 

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يُقدم فيها هذا العمل، بل سبقها مسلسل إذاعي بنفس العنوان والقصة وكان من بطولة الراحل فريد شوقي وزهرة العلا، ولكن في المسلسل الإذاعي لم يكن هناك وجود إطلاقاً لقصة حب تربط بين فريد شوقي وزهرة العلا علاوة على أنها تموت خلال الأحداث.

 

 

تم نسخ الرابط