رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بالفيديو .. ذكري معبودة الجماهير .. فشل جماهيرياً وتوسط العندليب لدى الرئيس عبدالناصر ليبدأ تصويره

عبد الحليم وشادية
عبد الحليم وشادية - جمال عبدالناصر

فى أى عمل فنى تتبدل الأدوار، وأحياناً تتغير الوجوه، ولكل عمل قصة لا يعرفها أحد، من هذه الأعمال فيلم معبودة الجماهير، بطولة عبدالحليم حافظ وشادية، والذي تعرض لأزمات كثيرة هددت تصويره.

 

كان عبدالسلام النابلسي المرشح الأول لدور صديق البطل، قبل أن يقدمه فؤاد المهندس بدلاً منه، كما شارك يوسف شعبان بالفيلم رغم اعتراض العندليب عليه، حيث رشح وقتها محسن سرحان للقيام بالدور، ولكن مخرج الفيلم استقر في النهاية على شعبان، بعد رفض شادية مشاركة محسن سرحان في الفيلم.

 

أيضًا كتب مصطفى أمين قصة الفيلم في 6 ساعات، وهو في طريقه إلى الإسكندرية لمقابلة عبدالحليم حافظ وشادية، ولكن تأجل تصويره بسبب سجنه 9 سنوات في قضية تخابر، وقتها قام العندليب بالتوسط لـ مصطفى أمين لدى الرئيس جمال عبدالناصر، ليخرج من السجن ويبدأ تصوير العمل.

 

وكان الفيلم على موعد مع أزمة جديدة تسببت في تعطيل التصوير مرة أخرى، وكانت هذه المرة بسبب مرض حليم، قبل أن يستأنف التصوير بعد عدة أشهر.

 

أيضًا وقتها حدث خلاف بين حليم والمخرج بسبب رفض العندليب تقديم أغنية إضافية ضمن الأحداث، قبل أن يتدخل الطفل أحمد فرحات، المشارك بالفيلم لحل الخلاف، وأخبر حليم بأن الجمهور يحب المطرب أكثر من الممثل، ليعود العمل من جديد.

 

وبمجرد الانتهاء من التصوير تم عرض الفيلم في دور العرض المصرية قبل نكسة يونيو 1967، وسقط جماهيرياً ولم يحقق النجاح المتوقع له.

 

شاهد الفيديو التالي …  

 

 

تم نسخ الرابط