رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مليون ونصف تفصل كيرة والجن عن إزاحة ولاد رزق 2 من المركز الثاني بقائمة الأعلي إيرادات في السينما المصرية

أحمد عز - كريم عبدالعزيز
أحمد عز - كريم عبدالعزيز

حقق فيلم كيرة والجن لـ كريم عبدالعزيز وأحمد عز إيردات بلغت 101 مليون جنيه و500 ألف جنيه، منذ طرحه في دور العرض، وبذلك يفصله عن المركز الثاني في قائمة أعلى الإيرادات في السينما المصرية مليون ونص المليون جنيه ونصف ليطيح بولاد رزق 2 من المرتبة الثانية، وسط توقعات كثيرة بإن يتجاوز خلال الفترة المقبلة حاجز الـ 105 ملايين جنيه، ليبعد فيلم الفيل الأزرق 2 عن المركز الأول.

 

وتدور أحداث كيرة والجن في إطار تاريخي أكشن تشويقي حول قصص أبطال منسيين في النضال ضد الاحتلال البريطاني لمصر في فترة 1919، وعلى رأسهم أحمد عبدالحي كيرة ومحمود عبدالقادر الجن ودولت فهمي، وهو مأخوذ عن رواية 1919 لـ أحمد مراد.

 

ويعد كيرة والجن هو الأضخم إنتاجيًا في تاريخ السينما المصرية، حيث تكلف ميزانية حوالي 105 مليون جنيه لإنتاجه نظرًا لتصويره بين أكثر من دولة أوروبية منها كرواتيا والمجر وصربيا، كما تم تصوير باقي المشاهد في شوارع وسط البلد بالقاهرة. 

 

والفيلم من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، أحمد كمال، سلوى عثمان، رزان جمال، علي قاسم، لارا أسكندر، وضيوف الشرف إياد نصار وروبي، من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

 

 

تم نسخ الرابط