رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

زي النهارده .. ميلاد بطل الذهب والسجن وقبلة مونيكا بيلوتشي

كانافارو
كانافارو

يحتفل اليوم أسطورة كرة القدم الإيطالية فابيو كانافارو بعيد ميلاده السادس والأربعين، مدافع غير مجري التاريخ الكروي بعد ملحمة مونديال 2006 مع منتخب بلاده إيطاليا، أحرز لقب المونديال وأصبح أول مدافع في التاريخ يحرز الكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب في العالم.

ولد في نابولي يوم 13 سبتمبر 1973، انتقل بين أندية نابولي وبارما وانترميلان حتي استقر به الحال مع كبير الدوري الإيطالي يوفينتوس.

عام 2006 أحرز كانافارو لقب كأس العالم مع الأتزوري في مونديال ألمانيا، وبعد العودة صدر قرار بهبوط ناديه اليوفي بعد تورطه في تهمة التلاعب بالمباريات، فقرر الانتقال إلي ريال مدريد وحصل علي القميص التاريخي رقم 5، الذي كان يرتديه قبله الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان.

 

 
 

في نفس العام حصد كانافارو جائزة أفضل لاعب في العالم كأول مدافع في التاريخ يحرز هذا اللقب، وشهد حفل توزيع الجوائز تقديمها لأول مرة ليس من لاعب كرة سابق، ولكن ضيفة الشرف كانت الممثلة الإيطالية الشهيرة مونيكا بيلوتشي التي فاجأت كانافارو بقبلة أثارت العالم أثناء تسليمه لجائزة الكرة الذهبية.

 

 

بعد 9 أعوام عاني كانافارو مرة أخري من الحكومة الإيطالية، هذه المرة بعدما حجزت الضرائب علي منزله بعد ثبوت تهربه من تسديد مبلغ مليون يورو، ولكنه لم يعلم بهذا القرار، وكان يستخدم منزله بشكل طبيعي وهو تحت حجز الضرائب، فقامت الشرطة بالقبض عليه داخل المسبح الخاص وهو بصحبة زوجته دانييلا عام 2015، وتم الحكم عليه بالسجن لمدة 10 أشهر.

قرر بعدها كانافارو أن يترك أوروبا كلها ويتجه إلي الصين، حيث عمل في نادي تيانجين، ودرب المنتخب الصيني،  وهو يعمل حاليا مديرا فنيا لفريق جوانجزو ايفرجراند الصيني، وينافس بقوة علي لقب بطولة دوري أبطال أسيا هذا الموسم .

 

 

تم نسخ الرابط