رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فيلم كيرة والجن يتقرب من تحقيق إيرادات 95 مليون جنيه بعد شهر من عرضه

كريم عبدالعزيز -
كريم عبدالعزيز - أحمد عز

صعد فيلم كيرة والجن لـ كريم عبدالعزيز وأحمد عز منذ أيام إلى المركز الثالث في قائمة الأفلام الأكثر تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية، وذلك خلف فيلم ولاد رزق 2 الذي حل ثانيًا، فيما يأتي فيلم الفيل الأزرق 2 على رأس القائمة. 

 

وواصل كيرة والجن تقدمه في شباك التذاكر، حيث بلغت إيراداته بالأمس مليون و190 ألف جنيه، ليصبح إجمالي إيراداته أكثر من 94 مليون جنيه مما يعد مؤشرًا لبلوغه 95 مليون جنيه خلال الساعات المقبلة، وذلك خلال شهر كامل على عرضه، حيث طرح في السينمات في 30 يونيو الماضي. 

 

ويعد الفيلم هو الأعلى إنتاجًا في تاريخ السينما حيث تكلف ميزانية ضخمة وصلت إلى حوالي 105 مليون جنيه، وقد تعرض للعديد من التأجيلات نتيجة تشفي فيروس كورونا في السنتين الماضيتين، وتم تصويره بين مصر وكرواتيا وصربيا والمجر. 

 

وتدور أحداث كيرة والجن في إطار تاريخي أكشن تشويقي حول قصص أبطال منسيين في النضال ضد الاحتلال البريطاني لمصر في فترة 1919، وعلى رأسهم أحمد عبدالحي كيرة ومحمود عبدالقادر الجن ودولت فهمي، وهو مأخوذ عن رواية 1919 لـ أحمد مراد

 

الفيلم بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، أحمد كمال، سلوى عثمان، رزان جمال، علي قاسم، لارا أسكندر، وضيوف الشرف إياد نصار وروبي، من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

 

 

تم نسخ الرابط