رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أحمد مراد : نبدأ التحضير لفيلم الفيل الأزرق 3 قريبًا وفيلم تراب الماس كان من بطولة أحمد حلمي واعتذر عنه

أحمد حلمي - أحمد
أحمد حلمي - أحمد مراد - كريم عبدالعزيز

حل المؤلف أحمد مراد ضيفًا على برنامج حديث القاهرة على قناة القاهرة والناس الذي يقدماه خيري رمضان وكريمة عوض، وتحدث مراد عن سر النجاح الكبير لفيلمه الأخير كيرة والجن من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد عز، كما كشف عن مشاريعه الفنية المقبلة. 

 

وقال مراد : سعيد جدًا بنجاح فيلم كيرة والجن وكنا متخوفين جميعا كصناع عند تقديمه في ظل تفشي فيروس كورونا، كما أن الجمهور أصبح غير مضطر للذهاب إلى السينما وقطع تذكرة في ظل التقدم ووجود المنصات.

 

واستكمل : حاولت إقامة التوازن في القوة بين شخصية البطلين كريم وعز حتى يخرج الصراع الدرامي بشكل سليم، وتعاملا معي باحترافية شديدة ولم يفكر أي منهما في مشاهد الآخر.

 

وعن الفارق بين الرواية والسيناريو، تابع : الأديب يكتب بمفرده، لكن السينما يكون السيناريست أحد أعضاء الفيلم فقط، بل قرارك يتم المناقشة فيه وأخذ الآراء حتى ينفذ، وقد حذف المخرج مروان حامد خط الملكة نازلي في الرواية وقصتها مع أحمد كيرة، وأبدلناها بقصة حب مع الفتاة الإنجليزية إيميلي، لأننا لا نهدف للتغيير في تاريخ مصر، أو أن ندخل في مشاكل سياسية. 

 

و عن بدايته في تأليف الروايات، قال : بدأت الكتابة بورقة منديل صفراء، حيث كتبت موقف تخيلته ثم أكملت أحداثه حتى صار أولى رواياتي وكان ينتمي إلى نوعية روايات الرعب الخيالية، وجاء التحول إلى السينما بعد أن هاتفني مروان حامد وطلب مني أن أكتب سيناريو رواية تراب الماس والذي كان من بطولة أحمد حلمي في البداية، وتعلمت وقتها الكثير من الراحل وحيد حامد حتى أتقنت الكتابة.

 

واختتم : انا ومروان حامد في إجازة حاليًا قبل أن نعود لبدء التحضير لفيلم الفيل الأزرق 3، وقد انتهيت من كتابة قصته بالفعل، لكننا سوف نتفق على كافة تفاصيله في الفترة المقبلة.

 

 

تم نسخ الرابط