رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

سميرة وإليسا وجنات .. مطربات يرفعن شعار التمرد ضد الرجل في 2020

سميرة ـ إليسا ـ جنات
سميرة ـ إليسا ـ جنات

العديد من مطربات الوطن العربي قررن لعب دور  «فيمنست»، وذلك بطرح أغنيات تحمل رسائل خاصة للدفاع عن المرأة وفي الوقت نفسه مهاجمة الرجل.

 

حيث تدافع المطربة جنات في أغنيتها الجديدة «نوم الظالم» والتي سيتم طرحها خلال أيام، عن المرأة وتهاجم الرجل، الأغنية من كلمات سلامة علي، وألحان وليد سعد.

 

أما إليسا والتي طرحت خلال الفترة الماضية ألبومها الجديد «صاحبة رأي» وحظي بتفاعل كبير علي السوشيال ميديا فركزت على المرأة الفيمنست القوية، التي من السهل عليها الاستغناء عن الرجل، خاصة من خلال أغنية «هعتبرك مت» من كلمات بهاء الدين محمد وألحان مدين، وتقول كلماتها : «هعتبرك مت ومن بكرة أنا هلبس أبيض، وأخلي أصحابي وأهلي يهنوني هعتبرك مت ولو جاني مخلوق بعنيه ينكر موتك، هعتبره أنا زيك في عيوني». 

 

وقد سبقتهن لهذا الخط من الغناء الديفا سميرة سعيد والتي قدمت العديد من الأغنيات والتي تحمل نفس المعنى ومنها : أغنية «محصلش حاجة» من كلمات شادي نور وألحان بلال سرور، وتقول كلماتها : «وأديني سيبته وشوفت أهو محصلش حاجة، والوضع فعلاً مختلفش في أي حاجة، باكل وأضحك بشتغل وأعمل كل حاجة لأ لأ مش زعلانة وكئيبة».

 

أيضاً أغنية «معنديش وقت» وتقول كلماتها : معنديش أي وقت يضيع عليك تاني .. معنديش نية طول الوقت أعيش في خناق .. وأنسب حل ليك بأمانة تنساني ساعات البعد من الطرفين بيبقى ذكاء .. ولوشفتك أنا هسلم عليك عادي ماهو اللي يحب لا بيكره ولا يعادي .. ومش زعلانة عشان ضيعت وقتي معاك هقول فترة ومش محسوبة في حياتي» .

 

 

تم نسخ الرابط