رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أشهر 4 شخصيات كوميدية في مشوار حسن حسني

شخصيات حسن حسني
شخصيات حسن حسني

كثيراً ما كان حسن حسني سبباً في بهجة جمهوره، حيث قدم العديد من الأدوار الكوميدية والتي تعتبر علامات في السينما المصرية، ورغم أن الكوميديا فقدت ركناً أصيلاً من أركانها برحيله، لكن تظل أعماله خالدة ترسم البسمة على وجوه محبيه.

 

ويرصد «خبر أبيض» أشهر 4 أعمال كوميدية في حياة الكوميديان الراحل حسن حسني :

 

فيلم «الناظر» .. الناظر الفاسد

 

قدم من خلاله العبقري حسن حسني دور ناظر المدرسة الفاسد، وبرغم أن الدور قد يبدو سيئاً ألا أنه أداه باقتدار وخفة ظل جعلت من كل كلامه إفيهات يستخدمها الجمهور، كما أنه قام بعمل دويتو فكاهي مع الراحل علاء ولي الدين خلال أحداث الفيلم ليصنع حالة من الكوميديا والبهجة.

 

فيلم «اللمبي» .. موسيقار الكوميديا

 

سيمفونية من الضحك صنعها تضافر الأداء بين حسن حسني ومحمد سعد، لتصبح من أشهر الشخصيات شخصية «عم بخ» ذلك الموسيقار الفاشل الذي يقتنع بموهبته بمفرده ولا أحد يقتنع غيره، فكانت مشاهده مع محمد سعد وعبلة كامل من أجمل المشاهد على الإطلاق.

 

فيلم «الباشا تلميذ» .. دويتو مع كريم عبدالعزيز

 

قدم من خلاله دور اللواء نجدت الذي يشرف على عملية ضبط عصابة تهريب مخدرات وذلك بالاستعانة بضابط يوقعه في الكثير من المشكلات، هو كريم عبدالعزيز في دور «بسيوني»، ولعل من أشهر إفيهات الفيلم « يا فاشل يا فاشل» والتي كان يقولها لبسيوني طوال أحداث الفيلم.

 

فيلم «غبي منه فيه» .. ضحية الغباء

 

ومن خلال هذا الفيلم كانت المواقف الكثيرة المضحكة التي تجمع بينه وبين الفنان هاني رمزي «سلطان»، والذي كان لديه من الغباء ما يجعل ضبش طوال أحداث الفيلم مُستفز منه بطريقة كوميدية حتى يخرج عن شعوره ويخرج بأشهر إفيهاته «يا أم نيازي صحي نيازي قوليله ضبش حرامي».

 

 

تم نسخ الرابط