رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ورحل صانع الضحكة لينين الرملي عن عمر يناهز 74 عاماً

لينين الرملي
لينين الرملي

رحل عن عالمنا اليوم الجمعة السابع من فبراير 2020, الكاتب المسرحي الكبير لينين الرملي، بعد صراع طويل مع المرض، حيث تدهورت حالته الصحية في الفترة الأخيرة، حتى دخل غرفة العناية المركزة، لنفقد عاموداً جديداً من أعمدة الفن الرئيسية.

تميز لينين بكتاباته الكوميدية ذات الطابع المرير، فكان يخلط الضحكة بالتراجيديا فيعطي تأثيراً تراجيدياً من نقد الذات والسخرية من الواقع المرير وتناقض شخصياته. وهذا الأسلوب لا يدرك صعوبته إلا من يعملون في مسرح الكوميديا.

عمل مع أكبر نجوم الكوميديا مثل «فؤاد المهندس، عادل إمام، سمير غانم، عبلة كامل، محمد صبحي». إلا أنه قد كون ثنائياً فنياً هاماً في عالم الكوميديا مع الفنان محمد صبحي، فقدم معه العديد من الأعمال، ومنها «أهلا يا بكوات، وجهة نظر، تخاريف». كما كتب العديد من الأفلام منها :« بخيت وعديلة، الإرهابي» وفي الدراما التلفزيونية :«هند والدكتور نعمان، حكاية ميزو، مبروك جالك ولد» وكان قد أعلن عن عودته للكتابة مع البيت الفني للمسرح، عام 2017، من خلال كتابة نص مسرحي بعنوان «اضحك لما تموت» والذي عرض في فبراير 2018، على المسرح القومي، وشارك في بطولته كل من محمود الجندي ونبيل الحلفاوي.

 

 

تم نسخ الرابط