رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إنفوجراف خبر أبيض .. أشهر جمل الحب فى السينما المصرية

أشهر جمل الحب فى
أشهر جمل الحب فى السينما المصرية

يحتفل العالم اليوم الأربعاء 14 فبراير بعيد الحب، وقدمت السينما المصرية على مدار تاريخها العديد من الأفلام الرومانسية التي احتوت على عبارات الحب.

منها ما قالته أسمهان لـ يوسف وهبي في فيلم غرام وانتقام، الذي عُرض في 1944، حيث قالت وقتها : جمال دي أرق عاطفة شوفتها في حياتي، وأي امرأة في الدنيا ما تتمناش غير قلب زي قلبك.

كما كون عمر الشريف وسيدة الشاشة فاتن حمامة ثنائيًا شهيرًا في السينما، وعاشا خلال أعمالها عدد من قصص الحب، منها قصتهما في فيلم نهر الحب من إنتاج عام 1960، وقال عمر وقتها لـ فاتن : إذا كان لك ابن هو كل حياتك، فأنا لي قلب أنتي كل حياته.

رومانسية العندليب

وفي فيلم معبودة الجماهير قال العندليب عبدالحليم حافظ لـ شادية : بحبك .. كلمة بقالي كتير عايز أقولهالك .. بس ماجتليش الشجاعة إني أقولها.. كنت حاسس بالفرق الكبير بيني وبينك .. كنت خايف لأملي يتحطم .. بحبك واموت وأنا بحبك وأعيش وأنا بحبك.

كما قال حليم لـ لبنى عبدالعزيز في فيلم الوسادة خالية : الحب مالوش أول ولا آخر .. الحب حب وبس.

كما قال عماد حمدي لـ فاتن حمامة في فيلم بين الأطلال الذي تم عرضه لول مرة عام 1959 : عندما يوشك القرص الأحمر الدامي على الاختفاء .. اذكريني.

وقدم نور الشريف وبوسي فيلم حبيبي دائمًا في 1980، والذي يعد من أشهر أفلام الحب والرومانسية، وقالت بوسي خلاله لـ نور : أنت في دمي يا إبراهيم، أنا مش خايفة من الموت، أنا خايفة عليك بعد ما أموت.

جمل شهيرة لـ عادل إمام عن الحب

وعبر الزعيم عادل إمام عن حبه الشديد لـ سعاد حسني في فيلم حب في الزنزانة، عندما قال لها : السجن من غيرك بقى سجن، وعُرض العمل في عام 1983.

كما اجتمع عادل إمام مع شريهان في فيلم خلي بالك من عقلك، وأكد حبه لها رغم معاناتها من مرض عصبي، وقالت له : وائل، أنت ممكن تحب واحدة مريضة في المستشفى، ليرد عليها : ممكن وأتجوزها كمان، تتجوزيني ؟، فردت : طب والناس ؟، ليجيب الزعيم : أنتِ الناس، وعُرض العمل في 1985.

وعبر الزعيم عادل إمام أيضًا لـ آثار الحكيم عن حبه في فيلم النمر والأنثى في عام 1987، وقال لها : أنت عملتي اللى ما فيش واحدة ست قدرت تعمله، لترد : عملت ايه، ثم رد عادل : خلتيني أحبك.

وصف أحمد زكي للحب

ويملك أحمد زكي العديد من الجمل المهمة في التاريخ السينما، منها ما قاله عن الحب في فيلم أضحك الصورة تطلع حلوة، حين قال لـ كريم عبدالعزيز بعد زواجه من ابنته منى زكي ضمن الأحداث : كلمة أنا بحبك عقد، اللمسة عقد، النظرة عقد، الوعد بالجواز دا أكبر عقد.

رومانسية السقا ومنى زكي

وكون أحمد السقا ومنى زكي دويتو رومانسي في السينما بأكثر من فيلم منها أفريكانو الذي عُرض في 2001، ومن أشهر حواراته كانت عندما قالت منى له خلال جلوسهما على صخرة فوق شلال ماء : لو قولتلك تنط من هنا تنط ؟، ليرد عليها السقا ليؤكد لها حبه، قائلًا : لو ده هيثبتلك إني بحباااك، ثم يقفز بالفعل في الشلال. 

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
7
7
8
8
تم نسخ الرابط