رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى يوسف وهبي .. صاحب أول فيلم رعب في تاريخ السينما المصرية وقدم إشاعة حب بدلاً من عبدالفتاح القصري

يوسف وهبي ـ عبدالفتاح
يوسف وهبي ـ عبدالفتاح القصري

تحل اليوم 17 أكتوبر ذكرى رحيل عميد المسرح العربي يوسف وهبي، والذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 1982، وقدم خلال مشواره الفني الزاخر بالروائع العديد من الأعمال والأدوار المتفاوتة حتى أنه كان صاحب أول فيلم رعب في تاريخ السينما المصرية وقدم من خلاله دور الشيطان.

 

في عام 1945 قدم يوسف وهبي فيلم سفير جهنم وكان من بطولته ومن تأليفه وإخراجه وقدم من خلاله دور الشيطان وحتى الآن مازال الفيلم يؤدي الغرض منه ويصفه الجمهور بأنه مرعب رغم فقر الإمكانيات حينها مقارنةً بأعمال الرعب التي يتم تقديمها في الوقت الحالي.

 

تنوعت أدوار الراحل بين الشر والطيبة وحتى تجسيد الشيطان ولكن ما كان مستبعداً تماماً عن عميد المسرح العربي هو أن يقدم دور كوميدي وهو ما حدث بالفعل في فيلم إشاعة حب.

 

كان الأمر تحدياً من المخرج فطين عبدالوهاب بعد أن كان الفيلم قد رشح له نجوم كوميديا مثل إسماعيل ياسين وعبد الفتاح القصري ولكنه قرر أن يتحدى نفسه ويقلب الآية وأن يكون فيلماً كوميدياً من بطولة نجوم لا يمتون للكوميديا بصلة، فقدمه عمر الشريف ويوسف وهبي والذى برع في أداء الكوميديا بشكل لم يتوقعه أحد، بل وظلت إفيهاته في هذا الفيلم تتداول بين رواد السوشيال ميديا حتى يومنا هذا.

 

 

تم نسخ الرابط