رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

خالد يوسف : هيفاء وهبي مجتهدة وأنا كنت الأهم عند يوسف شاهين

خالد يوسف  - يوسف
خالد يوسف - يوسف شاهين - هيفاء وهبي

يحل المخرج خالد يوسف غدًا الأحد ضيفًا على برنامج يلا نحكي، الذي تقدمه جومانا بو عيد، على قناة LBC اللبنانية، ويتحدث خلال الحوار عن دخوله عالم السياسة، ويكشف عن كواليس في مسيرته الفنية وتعاونه مع عدد من النجوم.

حديث خالد يوسف عن يوسف شاهين وهيفاء وهبي

وقال خالد يوسف خلال البرومو الترويجي للحلقة : أنا كنت أهم حد عند المخرج الراحل يوسف شاهين، وما كنتش مصدق إن اسمي يتكتب جنب اسمه، أما عن هيفاء وهبي، تابع : هيفاء نجوميتها فائقة وهي مجتهدة اجتهاد نادر.

عودة خالد يوسف للسينما بفيلم الإسكندراني

ومن ناحية أخرى، يُعرض حاليًا للمخرج خالد يوسف في السينمات فيلم الإسكندراني، الذي ينافس على صدارة شباك التذاكر بموسم أفلام نصف العام الجاري.

وتدور أحداث الإسكندراني في إطار أكشن تشويقي شعبي، يظهر خلاله أحمد العوضي بشخصية بكر الإسكندراني وهو يعمل في تجارة السمك ويهوى المصارعة والملاكمة، وتتعرض حياته لأزمات عديدة بسبب مشكلاته مع والده بيومي فؤاد، مما يضطره للسفر إلى إيطاليا، ثم العودة مجددًا لمدينة الإسكندراية، كما تجمعه قصة حب بـ زينة التي تقدم دور قمر وتتزوج من ابن عمه محمود حافظ.

والفيلم مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، ويشهد عودة خالد يوسف من جديد إلى السينما، بعد غياب 6 سنوات، منذ أن قدم فيلم كارما في 2018 من تأليفه وإخراجه، وقدم بطولة العمل وقتها عمرو سعد، زينة، غادة عبدالرازق، الراحلة دلال عبدالعزيز، وفاء عامر، خالد الصاوي، وماجد المصري.

أعمال خالد يوسف

وسبق وتحدث خالد يوسف عن تحضيراته لفيلم الإسكندراني خلال تصريحات تليفزيونية، وقال : كنت أحلم دائمًا بتقديم عمل من تأليف أسامة أنور عكاشة، وكنت أرى أن هذا الحلم لن يتحقق، قبل أن أجد كتاب الإسكندراني وأقرأه، وقررت العودة للسينما بسببه، كما أن حبي لإسكندرية دفعني نحو تقديم هذا الفيلم خاصة أنها بلد تتذوق ألوان الفن المتنوعة مثل الأدب والشعر والنحت والفنون التشكيلية، كما تستحوذ هذه المحافظة على أكثر من نصف القوة الناعمة المصرية.

يذكر أن خالد يوسف خاض أولى تجاربه في الدراما التلفزيونية بمسلسل سره الباتع، الذي عُرض في موسم رمضان الماضي 2023، وقدم بطولته أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، ريم مصطفى، حسين فهمي، وصلاح عبدالله، والعمل مأخوذ عن راوية تحمل نفس الاسم لـ يوسف إدريس.

تم نسخ الرابط