رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

خالد يوسف : العوضي أكثر ممثل مجتهد اشتغلت معاه وغيرت بيومي فؤاد في الإسكندراني

خالد يوسف - أحمد
خالد يوسف - أحمد العوضي - بيومي فؤاد

تحدث المخرج خالد يوسف عن كواليس تعاونه مع أحمد العوضي في فيلم الإسكندراني، كما أكد تغييره في طبيعة أدوار النجوم الذين يعمل معهم منهم بيومي فؤاد، وذلك خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج كلمة أخيرة، الذي يُعرض على قناة ON.

وقال خالد يوسف : كنت أحلم دائمًا بتقديم عمل من تأليف أسامة أنور عكاشة، وكنت أرى أن هذا الحلم لن يتحقق، قبل أن أجد كتاب الإسكندراني وأقرأه، وقررت العودة للسينما بسببه، كما أن حبي الإسكندرية دفعني نحو تقديم هذا الفيلم خاصة أن بلد تتذوق ألوان الفن المتنوعة مثل الأدب والشعر والنحت والفنون التشكيلية، كما تمثل هذه المحافظة على أكثر من نصف القوة الناعمة المصرية.

سبب اختيار خالد يوسف لـ أحمد العوضي 

وعن اختياره لـ أحمد العوضي، واصل : دائمًا ما تحكمني الموهبة في اختيار أي ممثل، وذلك ما رأيته متوافر لدى أحمد العوضي، حيث كنت أشاهده في المسلسلات وأُعجب بأدائه، ولكن كنت أرغب في إخراج طاقته التمثيلية التي لم تخرج بعد، ويشغلني أن يكون الممثل الذي أتعاون معي يظهر بصورة أفضل مما كان عليها في أي عمل آخر.

وأكمل : مفيش ممثل اشتغلت معاه في تاريخي عنده نفس دأب واجتهاد أحمد العوضي، وسبق وصرحت أنني أقدمه في فيلم الإسكندراني كبطل سينمائي مهم في الفترة المقبلة.

وعن زينة، قال : هي ممثلة كبيرة وتنضج فنيًا دائمًا، وأنا برتاح في الشغل معاها لأنها ملتزمة في مواعيد عملها، وليس كما يُشاع أنها غير ملتزمة، كما أنها قدمت دورها في فيلم الإسكندراني بشكل رائع وأفضل مما توقعت.

أما عن أسامة أنور عكاشة، تابع : كنت أتحدث معه ويرد عليّ خلال تحضيري للفيلم على الرغم من وفاته، حيث كنت استحضره واتناقش معه حول تفاصيل العمل منها أنني جعلت البطل صاحب بنية جسمانية قوية ولاعب مصارعة وملاكمة.

واختتم خالد يوسف حديثه بالكشف عن طريقة اختياره للممثلين، قائلًا : طول عمري مش بحب أخد الممثلين زي ما هما، لذلك اخترت بيومي فؤاد في هذا الدور المختلف تمامًا عليه وغيرت في طبيعة أدواره، وقبله قومت بتغيير أدوار عمرو عبدالجليل، حيث كان يقدم أدوار درامية وجعتله يقدم الكوميديا.

الإسكندراني يمثل عودة خالد يوسف للسينما

يذكر أن فيلم الإسكندراني مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، ويشهد عودة خالد يوسف من جديد إلى السينما، بعد غياب 6 سنوات، منذ أن قدم فيلم كارما في 2018 من تأليفه وإخراجه، وقدم بطولة العمل وقتها عمرو سعد، زينة، غادة عبدالرازق، الراحلة دلال عبدالعزيز، وفاء عامر، خالد الصاوي، وماجد المصري.

تم نسخ الرابط