رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

خالد يوسف : الإسكندراني أعادنى للسينما بقوة والعوضي الأنسب لتقديم الشخصية

خالد يوسف وأحمد العوضي
خالد يوسف وأحمد العوضي

ينتظر المخرج خالد يوسف عرض فيلمه الجديد الإسكندراني يوم 4 يناير المقبل، ضمن موسم أفلام رأس السنة، والعمل مأخوذ عن رواية الإسكندراني للكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة.

وقال خالد يوسف في تصريح خاص لـ خبر أبيض : فيلم الإسكندراني يمثل عودتي القوية للسينما، وأقدم خلاله بطل سينمائي جديد هو أحمد العوضي، الذي أرى أنه كان الأنسب لتقديم شخصية بكر الإسكندراني نظرًا لبنيته الجسمانية المميزة، حيث يحب البطل المصارعة والملاكمة.

عودة خالد يوسف إلى السينما

فيلم الإسكندراني يمثل عودة خالد يوسف إلى السينما بعد غياب منذ أن قدم فيلم كارما، الذي قام بتأليفه وإخراجه وعُرض في 2018، وقدم بطولته وقتها عمرو سعد، زينة، غادة عبدالرازق، الراحلة دلال عبدالعزيز، وفاء عامر، خالد الصاوي، وماجد المصري.

وسبق وكشف خالد يوسف عن كواليس فيلم الإسكندراني في تصريحات تليفزيونية، وقال : اخترت تقديم رواية الإسكندراني للراحل أسامة أنور عكاشة في فيلم، لأنه يصور الواقع بها، لذلك قررت تقديمها بشكل حديث يناسب هذا الزمن، وكنت سعيد جدًا عندما وجدت هذه الرواية لأنني كنت أتمنى أن أكون من جيل الأساتذة الكبار مثل أسامة أنور عكاشة وأتعاون معه في عمل فني ولكن لم يحالفني الحظ.

وواصل : لا أرى أن العوضي يقلد محمد رمضان أو يسلك نفس طريقه، لأن كل منهما له طريقته، وأنا أقدم العوضي في الإسكندراني بالشكل المناسب الذي أراه وفي  النهاية أنا من سيتم محاسبتي على التجربة.

تجربة خالد يوسف في الدراما التلفزيونية

يذكر أن خالد يوسف خاض أولى تجاربه بالدراما التلفزيونية بمسلسل سره الباتع، الذي عُرض في الموسم الرمضاني الماضي 2023، وقدم بطولته أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، ريم مصطفى، حسين فهمي، هالة صدقي، أحمد عبدالعزيز، وصلاح عبدالله، والعمل مأخوذ عن رواية سره الباتع لـ يوسف إدريس.

مسلسل حق عرب لـ أحمد العوضي

أما أحمد العوضي، فيواصل تصوير مسلسله الجديد حق عرب، الذي ينافس به في الموسم الرمضاني المقبل 2024، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي، يشارك في بطولته رياض الخولي، وفاء عامر، هدى المفتي، سلوى عثمان، وفاء مكي، أحمد عبدالله محمود، محمد أحمد ماهر، وأحمد صيام، والعمل من تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق.

تم نسخ الرابط