رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

خالد يوسف : 80% من أفلامي ناجحة وطارق الشناوي مش ناقد

خالد يوسف ـ طارق
خالد يوسف ـ طارق الشناوي

رد المخرج خالد يوسف على انتقادات طارق الشناوي لفيلمه الأخير الإسكندراني، والذي يُعرض حاليًا في السينمات، وذلك خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج مصر جديدة، الذي تقدمه إنجي أنور، على قناة etc.

رد خالد يوسف على طارق الشناوي

وقال خالد يوسف : وجهة نظر طارق الشناوي تُحترم وهي في النهاية مجرد وجهة نظر، فمثلًا زينة في رأيي متوهجة في فيلم الإسكندراني، على عكس ما يراه طارق أنها منطفئة.

وواصل : معالجة أسامة أنور عكاشة لقصة فيلم الإسكندراني اعتمدت على أثر الانفتاح الاقتصادي في تغيير منظومة القيم المصرية، وذلك في نهاية فترة السبعينيات حيث كتب الراحل السيناريو وقتها.

وأكمل : أنا طرحت نفس الموضوع الأصلي ولكن بشكل حديث لأنه في النهاية موضوع قديم جديد، وسلوك الدولة المصرية حاليًا يسير على نفس النهج بل ازداد الأمر شراسة وزادت سيطرة رأس المال على مدار الأربعين سنة الماضية، حيث نرى زيادة عدد الفقراء والفوارق الطبقية ومحاولة طمس الهوية الوطنية وملامح الشخصية المصرية.

وتابع : التزمت برؤية أسامة أنور عكاشة في فيلم الإسكندراني لأنها تمثل جزء من رؤيتي، خاصة أن مواقف أسامة في الحياة تتفق مع مواقفي، فهو رجل ناصري مثلي ويتحلى بنفس ثوابتي الوطنية، لذلك لم يكن غريبًا أن أتبنى نفس رؤيته وأقدم هذا الفيلم.

خالد يوسف يؤكد نجاح أفلامه

وعن أفلامه، علق خالد يوسف : أنا مش بتشعبط على نجاح أسامة أنور عكاشة أو يوسف شاهين زي ما بيقول طارق الشناوي، ولكني طوال عمري ناجح، حيث قدمت 13 فيلم منهم فيلمين قد لا يكونا نجحا، ولكن في النهاية نجحت في أكثر من 80% من أفلامي وكلها رائجة وتحصد الجوائز في المهرجانات وتحصد أعلى الإيرادات.

هجوم خالد يوسف على طارق الشناوي

واختتم خالد حديثه بتوجيه كلامه إلى طارق الشناوي، قائلًا : أنا مبدافعش عن فيلمي ولكني أرد على العناوين التي تضعها في مقالاتك يا طارق، لأن كلمة تتشعبط على نجاح غيرك كلمة مهينة، والنقد ضلع من أضلاع الإبداع ولكن عندما أرى أمامي حالة نقدية موضوعية سأحترمها، وأنت تكتب انطباعات صحفية ويحق لي الرد عليها لأنها تنم عن كراهيتك لي يا طارق، وأنا قولت إنك مش ناقد ولكن تكتب انطباعات صحفية فقط.

تم نسخ الرابط