رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

يسرا : ليلة العيد فيلم صادم للجمهور وهينجح على المنصات والبطولة الجماعية لا تقلل مني

يسرا - فيلم ليلة
يسرا - فيلم ليلة العيد

كشفت يسرا عن كواليس فيلمها الجديد ليلة العيد، الذي يُعرض حاليًا بالسينمات، وذلك خلال لقائها مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج كلمة أخيرة، على قناة ON.

التحضير لفيلم ليلة العيد لـ يسرا

وقالت يسرا : انتهينا من تصوير فيلم ليلة العيد منذ عام ونصف، واخترت تقديمه لأنه يتناول كل مشكلات المجتمع في أكثر من قصة مختلفة، وموضوعه بعيد عن الكوميديا التي يتم تقديمها في معظم الأفلام، ولكن أن نقدم أيضًا أفلام درامية جيدة.

وواصلت : أعلم أن بعض الناس قد يتخوفوا من مشاهدة هذا الفيلم، لأنه فيلم صادم ويتناول أوجاع النساء ومواضيعه لن تكون قديمة في أي وقت من الأوقات ومازالت موجودة حاليًا في المجتمع، وهي كلها مختلفة ولكن تشترك في أنها تبرز تعرض المرأة للقهر.

وأكملت : فيلم ليلة العيد يعد بطولة جماعية، وهذا الأمر لا يقلل من نجوميتي، بل أحب هذا الأمر لأن معي ممثلين رائعين ومن حقهم أن يقدموا عمل جيد ويُظهروا مواهبهم وقدراتهم.

وأضافت : السينما كانت وحشاني لأن شاشتها وأجوائها مبهرة ومختلفة تمامًا عن التلفزيون، وعندما قدمت من سنوات فيلم صاحب المقام لم يُعرض بالسينمات بسبب تفشي كورونا وقتها، ولكنه حقق نجاحًا كبيرًا عبر المنصات الإلكترونية، وأتوقع أن يحقق ليلة العيد نفس النجاح عند طرحه عبر المنصات، لأن الأعمار التي تدخل السينما حاليًا تختلف عن الماضي.

وعن وحيد حامد، اختتمت يسرا حديثها : تعلمت الكثير منه وكنت أرغب في التعلم أكثر، وملحقتش أشبع منه، وكانت علاقتنا قوية وكنت بروح أقعد معاه أحكي له مشاكلي.

قصة وأبطال فيلم ليلة العيد

فيلم ليلة العيد يدور في إطار اجتماعي درامي شعبي، وتقع أحداثه في يوم واحد، ويناقش عدد من المشكلات التي تعاني منها المرأة في المجتمع منها القهر والعنف الزوجي وزواج القاصرات وختان الإناث، وذلك من خلال العديد من القصص المختلفة.

والفيلم من بطولة يسرا، سيد رجب، عبير صبري، ريهام عبدالغفور، يسرا اللوزي، هنادي مهنا، أحمد خالد صالح، مايان السيد، ومحمود حافظ، فيما تقدم سميحة أيوب شخصية الراوي بالأحداث، والعمل من تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبدالعزيز، وإنتاج أحمد السبكي.

عودة يسرا للمسرح

ومن ناحية أخرى، تعود يسرا للمسرح بعد غياب 22 عامًا، بمسرحية ملك والشاطر مع أحمد عز ضمن فعاليات موسم الرياض الحالي، ومن المقرر بدء عرضها يوم 22 فبراير المقبل، وذلك بعد أن قدمت آخر أعمالها المسرحية لما بابا ينام، والتي تم عرضها في 2002، وشارك في بطولتها هشام سليم وأشرف عبد الباقي وعلاء ولي الدين وحسن حسني وسعيد طرابيك، وكانت من تأليف أحمد عوض وإخراج خالد جلال.

تم نسخ الرابط