رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

من هي ياسمين صبري التي جعلتنا «شعب مينيونز»؟

ياسمين صبري ـ والمينيونز
ياسمين صبري ـ والمينيونز

ماهذا السعار الذي أصابنا؟ .. ماهذا العته الذي انتشر في أجسادنا؟ .. ماهذا البله الذي أكل أدمغتنا؟.

أعلم ويعلم كثيرون أن للمرأة مكانة محترمة في حياتنا، وأعلم أن المرأة هي نصف المجتمع، وهي التي تلد النصف الأخر. لكنني لا أعلم أن ياسمين صبري سيطرت علي المجتمع كله!.

الإعلام سخر جنوده للكتابة عنها!، والسوشيال ميديا سخرت أكونتاتها وصفحاتها للتمجيد فيها!، وإسعاد يونس سقطت ببرنامجها واستضافتها، رغم أنني لست ضد استضافتها.

لكل إنسان حجمه، وحجم ياسمين صبري مسلسل بطولة وعدد من الأدوار التي شاركت في بطولتها في عدد من الأفلام والمسلسلات.

وهذا الحجم الطبيعي تعاملت معه إسعاد يونس وغيرها علي أنه حجم «كومبو لارج»، واعتقد أن ياسمين صبري أو غيرها عندما تجد فرصة كهذة فمن الغباء ألا تستغلها!. وقد استغلتها بالفعل واستطاعت أن تتعامل مع المجتمع وجمهورها وكأنهم «مينيونز»، ولاداعي لتفسير معني كلمة «مينيونز».

مافائدة أن نترك كل مايشغلنا، ونتحدث عن مواصفات فتي أحلام ياسمين صبري؟!. لماذا تعاملت إسعاد يونس مع ياسمين صبري علي أنها من كوكب أخر ومن بلاد الهند والسند ومؤلفة كتاب «قواعد العشق الأربعون».

ماذا يفيدني أنا إذا عرفت مواصفات فتي أحلامها!، وماهو تعريف كلمة فتي الإحلام؟!، وهل ياسمين صبري تنتظر فتي أحلام أم تنتظر زوج تاني بعدما طلقت من الزوج الأولاني.

منتهي العبث وعدم المسئولية تجاه الجمهور والناس، ومنتهي الإستخفاف بعقل المشاهد الذي شم رائحة الكشري من علي الشاشة رغم أن ياسمين تذوقته من يد إسعاد يونس ولم تعرف أنه كشري.

في مجتمعنا ظواهر مريضة أظلت علينا بظلها، ومن الظواهر ماهو معروف، ونفهم أنه مرض يصيبنا ونتعامل معه ونواجهه مثل أغاني المهرجانات. الأخطر هي الظواهر المستترة التي يطعمونا بها مثل الكشري ولا نعرف أنها كشري.

أنا لا أهين السوشيال ميديا، ولكن لابد من وقفة مع النفس، قبل أن تدوس اللايك لابد أن تفكر ألف مرة، هل من تدوس له يستحق اللايك أم لا؟.

كلمة «لايك» باللغة الإنجليزية تساوي في الجرامر كلمة «لوف». فلا ترخص مشاعرك وتبعث بها لمن يريدونك كمجرد تابع أو فولور أو مينيونز.

ياسمين صبري هي ممثلة أقل من عادية، جعلت لنفسها سعر في الوسط الفني عندما رفضت الزعيم عادل إمام معللة أن الأجر غير مناسب. وجعلت لنفسها سعر علي السوشيال ميديا عندما فهمت سيكولوجية متابعيها المبنية علي مراهقة متأخرة. ولازالت تجعل لنفسها سعر ونحن نشتري الرخيص بالغالي.

من هي ياسمين صبري إذا قورنت بمني زكي؟، ومن هي إذا قورنت بهند صبري؟، هي لاتساوي من وجهة نظري المتواضعة إلا حجمها، فلا تجعلوا من نفسكم «شعب أوفر» مثلما وصلت إسعاد يونس بنفسها إلي «مقدمة برامج أوفر».

 

تم نسخ الرابط