رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بالفيديو : من فريد شوقي لـ أحمد مكي .. ممثلين بدرجة منتجين

نجوم منتجين
نجوم منتجين

فى تاريخ السينما المصرية نجد أن هناك من النجوم من احترف إلى جانب التمثيل مهنة الإنتاج، لا سعيا وراء الربح فى المقام الأول وإنما إيمانا بفكرة أراد تنفيذها بأفضل ما يكون. أبرز هؤلاء نعرفهم فى السطور التالية.

فريد شوقي

«ملك الترسو» يعتبر فناناً شاملاً فهو إلى جانب التمثيل مؤلف ومنتج له إسهامات عديدة في السينما المصرية، وقد أنتج مجموعة من أهم الأفلام في تاريخ السينما أبرزها: «الفتوة»، و«أنا وهو وهي»، و«جعلوني مجرماً» الذي كان سبباً في تغيير قانون السابقة الأولى.

أنور وجدي

هو الآخر نجح كممثل ومخرج ومنتج ومؤلف، يعتبر أحد أشهر الممثلين الذي أدوا أدوار فتى الشاشة الأول، وقد أنتج وجدي عدد كبير من أعماله التي شارك بها، وأبرزها فيلمي «فيروز هانم»، و«دهب» واللذان كانا بمثابة نجاح لشكل جديد من الأعمال في السينما.

ماجدة الصباحي 

ربما جاوز نجاحها كمنتجة ما حققته كممثلة حيث أنتجت عددا كبيرا من الأعمال، أشهرها فيلم «جميلة» الذي حكى قصة نضال الجزائرية جميلة بوحريد، وفيلم «العمر لحظة» يعد آخر محطاتها الإنتاجية، وأنتجته عام 1978، عن انتصارات أكتوبر.

محمود ياسين

لم تكن تجربة محمود ياسين ثرية شأنها كشأن مشواره التمثيلي الحافل، وقد أنتج  ياسين 6 أعمال سينمائية لم يخلد في الذاكرة منها سوى فيلم «الجلسة سرية».

نور الشريف

يعتبر أحد أهم النجوم الذين قدموا نجوماً ومخرجين إلى السينما فأنتج على سبيل المثال فيلم «دائرة الانتقام» وقدم المخرج سمير سيف للمرة الأولى، كما قدم أيضاً المخرج محمد خان لأول مرة في فيلم «ضربة شمس».

سميرة أحمد

أنتجت واحداً من أهم أعمال أحمد زكي وهو «البرئ»، اتجهت بعدها للعمل تحت مظلة زوجها المنتج صفوت غطاس.

إلهام شاهين

لازالت أكثر الممثلات تمسكاً بإنتاج أعمال ذات قيمة وخلال الفترة الأخيرة أنتجت أفلاماً حصدت جوائز مثل «خلطة فوزية».

أحمد حلمي

لم يكن محظوظا باقتحام مجال الإنتاج، حيث دخل في نزاعات مع زملاء له مثل طارق لطفي والمؤلف أحمد مراد ووصلت بعض هذه النزاعات إلى ساحات المحاكم. 

بشري

نشاط بشرى ليس مقتصراً على تنظيم مهرجانات مثل «الجونة» فقط، حيث أنتجت في الماضي مع شركة «نيو سنشري» عددا من الأعمال الناجحة، ويعتبر فيلم «678» من أهم الأعمال التي أنتجتها كما قامت ببطولتها.

أحمد مكي

طبيعة أعمال مكي المختلفة دفعته إلى تأسيس شركة لإنتاج مشروعاته بنفسه، وقدم من خلالها أنجح أعماله مثل «لا تراجع ولا استسلام» و«سيما علي بابا».

شاهد الفيديو التالي ...

تم نسخ الرابط