رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مادلين طبر عن الطريق إلى إيلات : عزت العلايلى كان بيقول لنا إنتم عيالى ومسئولين منى وتعبت بسبب حمل الكلاشينكوف

مادلين طبر
مادلين طبر

يعد فيلم الطريق إلى إيلات من الأعمال التي ارتبط بها الجمهور بشدة، وينتظر عرضه كل عام، مع كل ذكرى للاحتفال بنصر السادس من أكتوبر. 

 

وقالت مادلين طبر في تصريح خاص لـ خبر أبيض : أعتز بمشاركتي في فيلم الطريق إلى إيلات، هذا العمل العظيم الذي أعتبره من أهم أعمالي السينمائية إن لم يكن أهمها، وبعد مشاركتي به ومن شدة إحساسي بالفخر به ظلت صداقتي بكل الأبطال ممتدة، وكنت أهاتفهم جميعًا كل عام في شهر أكتوبر، وأتحدث أيضًا مع عمر عز الدين البطل الحقيقي لموقعة إيلات.

 

وعن كواليس الفيلم قالت : كان الراحل عزت العلايلي مسؤول عنا جميعًا، وكان يقول لنا إنتم عيالى ومسئولين مني، وكان بيخاف علينا جدًا هو ونبيل الحلفاوي، وتابعت : كنا نشعر بأننا نقدم عملًا بطوليًا حقيقيًا، ولم نتوقع أن يعيش الفيلم بهذا الشكل رغم أن إنتاجه كان متواضعًا.

 

وأضافت : من المواقف التي لا أنساها والمشاهد الصعبة بالفيلم عندما كنت أحمل الكلاشينكوف على كتفي وكان وزنه ثقيلًا ولابد أن أظهر كأني متدربة على حمل الأسلحة بسلاسة، وأذكر أن عزت العلايلي كان يقول لي وقتها : يا مادلين انتي رجل أكثر من كل هذه المجموعة، وكوني البنت الوحيدة بين أبطال الفيلم فكان يحذرني لخطواتي أثناء هبوطي الجبل ويقول : لا تنزلي بشكل مستقيم، وضعي قدمك بشكل عرضي حتى لا تنزلق.

 

وأكملت: كان هناك دعمًا قويًا من القوات المسلحة، سواء في الحماية أو في تسهيل العمل أو التدريب.

 

واختتمت حديثها قائلة : أحزنني حذف مشهد رائع من الفيلم اعترضت عليه منظمة فتح الفلسطينية حين كان بيننا خائن وهو الدليل فاعترضوا على وصف الفلسطينيين بالخونة وكنت قد أديت هذا المشهد بجدارة وكان ماستر سين في الفيلم، وأعجبت المخرجة إنعام محمد علي جدًا بهذا المشهد.

 

 

تم نسخ الرابط