رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ليلى علوي ونيللي ونجلاء فتحي وبوسي وريهام عبدالغفور ونيكول سابا .. نجمات قدمن دور شهرزاد قبل ياسمين رئيس

نجمات قدمن دور شهرزاد
نجمات قدمن دور شهرزاد علي الشاشة

كان خبر أبيض أول من كشف عن تعاقد ياسمين رئيس على المشاركة في مسلسل ألف ليلة وليلة مع ياسر جلال، حيث تقدم خلاله دور شهرزاد، والعمل من تأليف أنور عبدالمغيث، إخراج إسلام خيري، ومن إنتاج ميديا هب – سعدي جوهر – وشركة أروما، ومن المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2023. 

 

ولم تكن ياسمين هي الأولى التي تقدم دور شهرزاد، حيث سبقتها عدد من النجمات في تقديم الدور نفسه، أولهن ليلى علوي التي جسدت شخصية شهرزاد في مناسبتين، الأولى  ضمن فوازير فطوطة مع سمير غانم، ولعب سمير وقتها دور شهريار في عام 1982، أما المرة الثانية فكانت في 1992، حين قدمت ليلى دور شهرزاد في مسلسل تليفزيوني بعنوان ألف ليلة وليلة مع سمير غانم أيضا. 

 

ثم أتت بعدها نجلاء فتحي التي تعد أشهر من جسدت الدور، وذلك في مسلسل ألف ليلة وليلة عام 1984، وكان دور شهريار وقتها لـ حسين فهمي، والعمل كان مكون من 15 حلقة، وحقق نجاحا كبيرا وقت عرضه في الموسم الرمضاني.

 

أيضا قدمت إيمان الطوخي دور شهرزاد في مسلسل يحمل نفس الاسم ألف ليلة وليلة من إنتاج عام 1991، وكانت البطولة وقتها لـ يوسف شعبان في دور شهريار، وشارك في العمل عدد من النجوم منهم كريمة مختار، محمد رضا، وأبو بكر عزت، وأسامة عباس. 

 

كما قدمت بوسي نفس الدور في مسلسل بعنوان ذات الخال، تناول حكايات ألف ليلة وليلة في إطار استعراضي موسيقي، وقدم وقتها ماجد المصري دور شهريار، والعمل من إنتاج عام 1998. 

 

بينما جسدت نيللي شخصية شهرزاد في عام 2000 بمسلسل بعنوان ألف ليلة وليلة : ضوء المكان وبدر التمام، ولعب محمود قابيل حينها دور شهريار، وشارك في بطولة العمل كل من رجاء الجداوي، محمد الدفراوي، ومديحة حمدي، وكان الإخراج لـ عمرو عابدين. 

 

وأتت بعدها ريهام عبدالغفور للعب دور شهرزاد في 2010، وهذه المرة في مسلسل دارت أحداثه في إطار كوميدي بعنوان مش ألف ليلة وليلة، وقدم أشرف عبدالباقي خلاله شخصية شهريار.

 

فيما كانت نيكول سابا هي آخر من قدمت شخصية شهرزاد في مسلسل ألف ليلة وليلة، الذي عرض في 2015، وقدم شريف منير به دور شهريار، وشارك في بطولة العمل نخبة من النجوم منهم أمير كرارة، آسر ياسين، هنا الزاهد، وعائشة بن أحمد. 

 

تم نسخ الرابط