رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ويل سميث فعلها للمرة الأولى وDUNE يفوز بنصيب الأسد .. القائمة الكاملة لـ جوائز أوسكار 2022

الفائزون بالأوسكار
الفائزون بالأوسكار

أقيم اليوم حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 94، على مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس، وحرص عدد من النجوم العالميين على التواجد في الحفل من أجل استلام جوائزهم، بالإضافة للتواجد الإعلامي الكبير من جميع أنحاء العالم.

 

وجاءت القائمة الكاملة للفائزين بجوائز الأوسكار لهذا العام كالتالي: فاز فيلم CODA بجائزة أوسكار أفضل فيلم، كما فاز الوثائقي Summer Of Soul  بجائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي، وفاز الفيلم الياباني Drive My Car بجائزة أوسكار أفضل أجنبي.

ونال الفنان العالمي ويل سميث جائزة أوسكار كأفضل ممثل عن فيلمه King Richard، بينما حصلت جيسيكا تشاستين على جائزة أوسكار أفضل ممثلة في دور رئيسي عن فيلم The Eyes Of Tammy Faye.

وحصلت اللاتينية أريانا ديبوز على جائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم West Side Story، وحقق تروي كوتسور نجاحا مختلفا، إذ أصبح أول ممثل أصم يحصل على أوسكار أفضل ممثل مساعد عن فيلم CODA.

واختير فيلم الرسوم المتحركة Encanto كأفضل فيلم للرسوم المتحركة في أوسكار 2022، بينما نال فيلم The Eyes Of Tammy Faye  جائزة أفضل ماكياج وتصفيف شعر، وحصل فيلم Cruella علي جائزة أفضل تصميم للأزياء.  

وحصد  The Queen Of Basketball ،The Windshield Wiper، The Long Goodbye، جائزة أفضل أفلام قصيرة في فئة الأفلام الوثائقية والحركة والرسوم المتحركة.

وحصد فيلم DUNE نصيب الأسد في جوائز أوسكار 2022، حيث استطاع الحصول على عدد كبير من الجوائز في 6 فئات أبرزها: أفضل مؤثرات بصرية، تصميم إنتاج، مونتاچ، أفضل موسيقى تصويرية وفاز الثنائي بيلي أيليش وFinneas  بجائزة أفضل أغنية أصلية عن فيلم No Time To Die.و

نال المخرج جين كامبيون أفضل إخراج عن فيلم The Power of the Dog،  وحصد فيلم  Belfast جائزة أفضل سيناريو أصلي، بينما  جائزة أفضل سيناريو مقتبس ذهبت لفيلم CODA من تأليف سيان هيدر، وحصد فيلم Drive My Car جائزة أفضل فيلم أجنبي.

 

 

 

تم نسخ الرابط