رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فى اليوم العالمى للغة العربية .. 5 معلومات لاتعرفها عن الأستاذ رمضان مبروك مدرس أول اللغة العربية ورئيس جماعة الخطابة

محمد هنيدي في شخصية
محمد هنيدي في شخصية الأستاذ رمضان

يحتفل العالم العربي اليوم باليوم العالمي للغة العربية، والذي بدأ الاحتفال به عام 1973 بعد أن قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتماد العربية كإحدى اللغات الرسمية ولغات العمل في المؤسسة العالمية.

 

وبمجرد ذكر اللغة العربية يتبادر إلى أذهان عشاق السينما شخصية الأستاذ رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، التي قدمها محمد هنيدي في الفيلم الذي حمل نفس الاسم، وعُرض عام 2008 وحقق نجاحًا كبيرًا، إلا أن ما لا يعرفه الكثيرون أن لهذه الشخصية كواليس لم تُنشر من قبل يكشفها خبر أبيض.

 

فقد اقتبس هنيدي هذه الشخصية من أحد أقاربه الذي كان يتكلم بنفس الطريقة، ويحب اللغة العربية بنفس الشكل الذي ظهر عليه الأستاذ رمضان، خاصة وأن هنيدي استطاع تجسيد الشخصية باقتدار.

 

كذلك فأن الاسم الغريب للشخصية استعان به هنيدي من أحد العاملين في مزرعته، وكان مفتاح نجاح الشخصية، خاصة وأنه كان لائقًا بشكل كبير على أداء ومفردات الأستاذ رمضان.

 

فيما اختار هنيدي خلال العمل أن يتحدث بـ لكنة أبناء الأقاليم، وذلك لأنه كان يتمنى أن يقدمها في عمل من أعماله، بعدما نجح بالصعيدي في فيلمي صعيدي في الجامعة الأمريكية، وعسكر في المعسكر، فضلًا أن مفردات الأستاذ رمضان مع اللكنة أضافت بعدًا كوميديًا إلى الشخصية.

 

أما الشارب الرفيع والعصا فقد أضافهما هنيدي لـ كاراكتر الأستاذ رمضان، وهو ما كشف التناقض الكبير بينه وبين الشباب الذين درس لهم في المدرسة التي انتُدب إليها، وكان هذا اللوك عاملًا من عوامل نجاح العمل.

 

وأخيرًا بعد النجاح الكبير الذي حققته شخصية الأستاذ رمضان على المستويين السينمائي والدرامي، فيتمنى هنيدي تقديم الدور على المسرح أيضًا، وذلك لأن مساحة الكوميديا التي يتميز بها الأستاذ رمضان تسمح بأن يتم تجسيده مسرحيًا.

 

 

تم نسخ الرابط