رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بعد وفاته اليوم .. حكاية ماجد الفطيم الذي بدأ موظفًا في بنك وأصبح من أثرياء العالم

ماجد الفطيم
ماجد الفطيم

توفي رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم، اليوم الجمعة، والراحل هو مؤسس مجموعة ماجد الفطيم، وصاحب أحد أكبر السلاسل التجارية في الشرق الأوسط.

 

ونشأ الفطيم في عائلة تجارية، فوالده وعمه عملا في تجارة الأخشاب والأقمشة واللؤلؤ، وبدأ الراحل مسيرته المهنية، في القطاع المصرفي، حيث عمل في بنك عمان ثم بنك المشرق، قبل أن يقنع والده وعمه في بداية الخمسينيات باستيراد 50 سيارة تويوتا، تم بيعها بأسرع مما توقعا وحققت لهما أرباحًا جيدة، بعدها تم تأسيس شركة بينه وبين ابن عمه عبدالله سميت حينها باسم الوالدين شركة حمد ومحمد الفطيم.

 

وفي عام 1955، سافر ماجد إلى طوكيو ليعود ومعه توكيل سيارات تويوتا، الذي بدأ به عمله الخاص وحقق فيه نجاحًا كبيرًا لفت إليه الأنظار.

 

وكانت النقلة الكبيرة في حياة الفطيم المهنية عام 1992، عندما أسس مجموعة ماجد الفطيم القابضة، والتي تتخصص في تطوير وإدارة مراكز التسوق مثل كارفور، في الشرق الأوسط وإفريقيا ووسط آسيا، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، وتوسعت المجموعة حول العالم منطلقة من الإمارات إلى 15 دولة، ويعمل فيها حاليًا أكثر من 40 ألف موظف، فيما صار واحدًا من أثرياء العالم.

 

الجدير بالذكر أن مجموعة الراحل تدير 21 مركز تسوّق و12 فندقًا، وتتولى إدارة أكثر من 210 متجرًا في 14 دولة، بالإضافة إلى 3 مشاريع مدن متكاملة والعديد من المشاريع قيد الإنشاء.

 

 

تم نسخ الرابط