رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أحمد خليل .. محطات جوكر الدراما الذي بدأ حياته كومبارس مسرحي وعطا المراكيبي صنع نجوميته

أحمد خليل
أحمد خليل

توفي الفنان الكبير أحمد خليل، صباح اليوم، عن عمر ناهز 80 عامًا، إثر إصابته بفيروس كورونا، بحسب تأكيدات نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي.

 

وأصيب أحمد خليل بفيروس كورونا، الفترة الماضية أثناء تصوير مشاهده في حدوتة حكايتي مع الزمان، التي يشارك في بطولتها بجوار ميرفت أمين، وخضع لبروتوكول العلاج بعد خضوعه للعزل في إحدى المستشفيات، قبل أن تتحسن صحته تدريجيًا ويبدأ مرحلة التعافي.

 

ومع خروجه من المستشفى تواصل خبر أبيض مع أحمد خليل، للتعرف على تفاصيل حالته الصحية، وقال الراحل : الحمد لله حالتي الصحية أفضل الآن، وخرجت من المستشفى أول أمس وأواصل برنامجي العلاجي من المنزل، وتابع : فوجئت بحب الناس الكبير لي وكنت أتابع ردود أفعال جمهوري ودعائهم لي يوميًا.

 

وحقق الراحل شهرته في مرحلة متأخرة نسبيًا، ولكن الكثيرين لا يعرفون أن مشواره الفني بدأ منذ الصغر، حيث شارك في عدد كبير من الأعمال الدرامية حتي أن رصيده بلغ نحو 200 مسلسل، أشهرها دور عطا المراكيبي في مسلسل حديث الصباح والمساء، وأكد النقاد أنه أعاد اكتشاف موهبته من جديد بهذا الدور، فيما أطلق عليه الكثيرون لقب جوكر الدراما.

 

كما لا ينسى أحد أدواره الهامة في مسلسلات هوانم جاردن ستي، الشك، ورقة التوت، ورمانة الميزان، وفي السينما تألق في 25 تجربة، أبرزها ناصر 56، كتيبة الإعدام، وإعدام برئ.

 

الراحل من مواليد الدقهلية1941، وقد بدأ اهتمامه بالتمثيل مبكرًا حتى التحق بفريق التمثيل بالمدرسة، ليلتحق بعد ذلك بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج.

 

وتخرج خليل عام 1965، وعين معيدًا بالمعهد والتحق بمسرح الجيب، ليمثل في 9 مسرحيات بدءًا من الكومبارس للبطولة وحين تم إلغاء مسرح الجيب، انتقل إلي السينما وقدم ثلاثة أفلام هم 3 وجوه للحب وزهور برية والتلاقي.

 

 سافر الراحل عام 1974 للعمل بالخليج واشتهر هناك، ثم عاد إلى العمل الدرامي في مصر من خلال مسلسل الساقية تدور، ليبدأ بعده رحلته الطويلة مع النجومية والشهرة، إلى أن توفي اليوم بعد مضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

 

 

تم نسخ الرابط