رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عمر حسن يوسف : أحضر لمشروع مذكرات والدي ووالدتي وسيكون عنوانها قصة حياة حسن يوسف وشمس البارودي

حسن - عمر - شمس
حسن - عمر - شمس

أثيرت العديد من التساؤلات حول تفاصيل الفيلم الوثائقي الذي يحضر له عمر حسن يوسف، عن والدته النجمة شمس البارودي، والذي تردد أنه سيكون بمثابة حوار عن حياتها الشخصية ومشوارهما الفني وأسرار اعتزالها، وتواصل خبر أبيض مع عمر حسن يوسف صاحب فكرة الفيلم ليكشف لنا عن تفاصيله.

 

وقال عمر في تصريح خاص : قصة حياة حسن يوسف وشمس البارودي، اسم مبدئي للفيلم، وهو عبارة عن فيلم وثائقي عن قصة حياة حسن يوسف وشمس البارودي، والمشروع مازال في طور التنفيذ وسيكون له جهة إنتاج ومخرج، ومن فكرتي والمخرج هو الذي سيقرر كيف سيكون شكل الفيلم وبأي شكل سيُقدم.

 

وتابع : أنا شخصياً فكرت في أكثر من طريقة لطرحه، ومنذ سنوات والفكرة تراودني، وأمي رفضت كل ما عرض عليها وقررت ألا تظهر إلا من خلال عمل أكون أنا المسؤول عنه، ولكن فريق العمل هو من سيحدد الطريقة، وأنا كتبت الخطوط العريضة التي ستمضي عليها الأحداث، هو ليس تمثيليًا بل وثائقياً يتحدث عن حياة والدي ووالدتي، وأنا أفصل تماماً كوني ابنهما عن كوني أؤدي عملاً بهذا الفيلم.

 

وعن ظهور شمس البارودي وحسن يوسف بالفيلم قال : أكيد .. لأن الفكرة الأساسية قائمة على أشخاص على قيد الحياة، وطبيعي ظهورهما في عمل يتحدث عنهما، وهذا سيكون الظهور الأول لأمي بعد غياب سنوات طويلة عن الأضواء، وسيظهران بالفيلم ليتحدثا عن نفسهما وهذا أساس الفيلم وما سيعطي قيمة للأحداث، ولكن عن ماذا سيتحدثان؟، هذا يعود لهما.

 

وعن الحديث عن بعض الأمور الخاصة كزواج والده وأعمال والدته قال : أعلم ما يتساءل عنه البعض كقصة زواج والدي من لبلبة وأعمال والدتي القديمة قبل الاعتزال، وأن هذه هي الخطوط العريضة بالموضوع والتي من الأساس الحديث عنها، وبالفعل هذه من الأمور التي من الممكن أن تتحدث عنها، ولكن رغبتهما في التطرق إليها هي الفيصل فهما أساس الموضوع، ووالدتي مازالت حتى الآن أحيانا توافق وأحياناً تتراجع.

 

وأضاف : الفيلم سيتضمن مشاهد لم تظهر من قبل وصور شخصية وأسرية وأمور لا يعرفها أحد، ولا أستطيع توضيح الأمر أكثر من ذلك.

 

ورداً على هجوم الجمهور على الموضوع والسؤال عن أهمية تقديمه ولماذا عمل وثائقي قال : هو ليس عملاً فنياً وليس سيرة ذاتية هو عمل توثيقي لحياة نجمين كانا من ألمع نجوم جيلهما، وأتابع تعليقات مسيئة كثيرة جداً وهذا العمل يعتبر رداً مني على كل ذلك، حتى أن والدتي اعتزلت في قمة نجوميتها ومازال هناك الكثيرون يعلقون على أشياء لا يجب الحديث عنها، وهذا أساس ما جعلني أفكر في الفكرة من أساسها، وأنا أعتبره رد على كل هذه الاستفسارات.

 

 

تم نسخ الرابط