رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

في عيد ميلادها الـ 71 .. تعرف على أبرز المحطات في حياة صفاء أبو السعود

صفاء أبو السعود
صفاء أبو السعود

نجمة غير اعتيادية، تنوعت إبداعاتها حتى شملت جميع الأعمار، وارتبط بها الأطفال وأعجب بها الكبار، ومنذ بدايتها وحتى اليوم مازالت تحتفظ بمكانتها التي لم يستطع الزمن تغييرها رغم غيابها الطويل، النجمة صفاء أبو السعود تحتفل اليوم 9 أكتوبر بعيد ميلادها الـ 71، وبهده المناسبة يرصد خبر أبيض أهم محطاتها في حياتها الشخصية ومشوارها الفني.

 

يصعب تصنيف أعمال صفاء أبو السعود، أو حصرها في لون معين، فقد قدمت شتى أنواع الفنون من تمثيل وغناء وخاضت مجال الكوميديا كما قدمت بطولات لأعمال تراجيدية، حتى في أعمال الأطفال وأغاني المناسبات ظلت هي الأقوى على مر الأجيال، ولكن يظل برنامج ساعة صفا هو الأبرز بين أعمالها.

 

حصلت صفاء أبو السعود على دبلوم معهد الكونسرفتوار ومن بعده دبلوم المعهد العالي للسينما عام 1972، ثم بدأت مشوارها الفني وقدمت العديد من الأفلام السينمائية ومنها هي والرجال، هو والنساء، لا لا يا حبيبي، أوهام الحب، وعماشة في الأدغال، وغيرها العديد من الأعمال، كما وقفت على خشبة المسرح وقدمت عدة مسرحيات منها الكوميدي ومنها الاستعراضي وهي أجمل لقاء في العالم، أولادنا في لندن.

 

وذاع صيت صفاء أبو السعود بشكل كبير في نهاية السيتينيات بعد تقديمها مسرحية موسيقى في الحي الشرقي، وبدأ الجميع يتحدث عن تلك الموهبة المتنوعة.

 

قدمت عدة مسلسلات تليفزيونية ومنها إلا دمعة حزن، ملكة من الجنوب، هي والمستحيل، ولكن بقيت أشهرها مسلسل غوايش، ولم يكن تميز أبو السعود في التمثيل فحسب بل أثبتت نفسها إعلامياً وبقوة من خلال تقديمها لبعض البرامج الحوارية وهي على الترتيب أوراق سينمائية، ساعة صفا، سهراية، ولكن ظل برنامج ساعة صفا هو الأشهر والأقرب للجمهور وكان برنامجاً فنياً حوارياً تستضيف من خلاله أشهر النجوم في مصر والوطن العربي.

 

كما قدمت العديد من برامج الأطفال والأوبريتات الخاصة بالأطفال، وطرحت في ثمانينات القرن العشرين أغنية عن العيد بعنوان أهلاً بالعيد، وأصبحت هذه الأغنية إحدى أشهر أغاني الأعياد في الوطن العربي.

 

وعن حياتها الشخصية فقد تزوجت من الشيخ صالح كامل، وهو أحد أهم وأكبر رجال الأعمال في العالم العربي ومالك شبكة راديو وتلفزيون العرب ART، والذي رحل عن عالمنا العام الماضي، وترك بقلبها حزنًا عميقًا مازالت تعاني منه.

 

 

تم نسخ الرابط