رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فى ذكرى مرور 34 سنة على عرضه .. حكاية فيلم البيه البواب الذى أثار الجدل وأغضب بوابين مصر

أحمد زكي
أحمد زكي

قدم أحمد زكي عددا كبيرا من الأعمال السينمائية المهمة طوال مشواره الفني، إلا أن فيلم البيه البواب يبقى حالة خاصة من بين جميع الأعمال التي قدمها زكي، حيث طالته الكثير من الانتقادات بسبب مهنته التي ظهر بها في العمل، ولكنه حقق في النهاية نجاحا كبيرة على المستوى الجماهيري والنقدي.

 

وفي الذكرى الـ 34 لعرض فيلم البيه البواب، نكشف عددا من التفاصيل التي تخص الفيلم، منها أن العمل الذى أثار الجدل، تسبب في غضب حراس العقارات، بعد الصورة التي ظهر بها أحمد زكي في الفيلم، وطالته سهام النقد الكثيرة وقتها، وهو ما يبدو كان وراء رفض عادل إمام تقديم العمل، حيث تردد أن العمل عرض عليه في البدايه ولكنه رفض تقديمه.

 

كما رفض أحمد زكي فكرة الفيلم في البداية، لأن أحداثه تدور في مكان واحد، وهو أمر غير معتاد في هذا الوقت، وبعد محاولات كثيرة من قبل الشركة المنتجة، قبل زكي أن يقرأ السيناريو قبل أن يرفض أو يقرر تقديم العمل، وبالفعل ما أن قرأ الدور وافق على الفور.

 

أيضا كشف مهجة عبدالرحمن، التي شاركت زكي البطولة، وقدمت دور زوجته في الأحداث، أنه الإمبراطور لم يعترض على ظهورها بالجلباب الأحمر، بسبب تعصبه للنادي الأهلي، بل لأن هذا اللون لا ترتديه الزوجات كثيرا في الصعيد، وهو غير لائق عليها في أحداث الفيلم.

 

وحرص أحمد زكي على عدم الاستحمام لمدة أسبوع، وارتداء ملابس ممزقة قبل بدء التصوير حتى يتقمص شخصية الرجل الصعيدي الفقير، وبمجرد دخوله مرحلة التجارة في العمل قام بتغيير ملابسه، ليدخل بالشخصية مرحلة جديدة في الأحداث.

 

 

تم نسخ الرابط