رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

السفارة الألمانية تتبرأ من الدكتوراة الفخرية لـ محمد رمضان : لا علاقة لنا بالمركز الثقافي الألماني في لبنان

محمد رمضان
محمد رمضان

علقت الصفحة الرسمية للسفارة الألمانية بالقاهرة علي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك علي حقيقة حصول محمد رمضان علي الدكتوراة الفخرية من السفارة الألمانية في لبنان، قائلة : دائمًا نشعر بالإطراء لرؤية كم من الناس يحبون كلمة ألمانية، لكن ضع في اعتبارك أنه ليست كل المؤسسات أو الشركات التي تقدم أو تستخدم كلمة ألمانيا معتمدة وتابعة للحكومة الألمانية.

 

واستكملت الصفحة : لا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمى بالمركز الثقافي الألماني في لبنان، إذا أردتم الحصول على أخبار ومعلومات موثقة حول ألمانيا وسياساتها الخارجية ومراكزها الثقافية الرسمية، تابعوا معهد جوتة Goethe-Institut Kairo Goethe-Institut Alexandria والهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD Egypt.

 

 

وكان محمد رمضان أعلن عبر حسابه الرسمي علي انستجرام أنه حصل على شهادة الدكتوراه الفخرية في التمثيل والغناء، وحصوله أيضًا على لقب سفير الشباب العربي من المركز الثقافي اللبناني، من مركز يدعى المركز الثقافي الألماني في لبنان.

 

وقد واجه محمد رمضان بعدها موجة كبيرة من الهجوم، بسبب تم كشفه لاحقا من أن تلك الشهادة يمكن الحصول عليها مقابل 100 دولار، الأمر الذي استنكره عدد كبير من الجمهور سواء من محبي رمضان أو ممن تعودوا الهجوم عليه.

 

 

تم نسخ الرابط