رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

نبيلة عبيد تعليقاً على جرائم قتل الزوجات لأزواجهن : دخلت في حالة نفسية بعد ما قتلت زوجي في فيلم المرأة والساطور

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

في مثل هذا اليوم 28 يوليو من عام 1997، بدأ العرض الأول لفيلم المرأة والساطور، الذي قامت ببطولته النجمة نبيلة عبيد، وبعد سنوات طويلة تكررت تفاصيل وأحداث الفيلم على أرض الواقع، بعدما انتشرت عدة جرائم فى الفترة الأخيرة، خاصة ما كان متعلق منها بقتل الزوجات لأزواجهن.

 

وتواصل خبر أبيض مع الفنانة نبيلة عبيد، لتحدثنا عن كواليس الفيلم، وتُعلق على الجرائم الأخيرة المشابهة له التي حدثت مؤخراً.

 

وقالت نبيلة في تصريح خاص : نناقش من خلال الأعمال الفنية القضايا الهامة ولا نشجع عليها إطلاقاً، بل نضع أيدينا على أسبابها وسُبل الحل، وهذا الفيلم كان من أقوى الأعمال التي ناقشت قضية القتل بين الأزواج وهو عن قصة حقيقية حدثت بالفعل، وعندما ذهب للسيدة صاحبة الواقعة 15 محامي متبرعين بالدفاع عنها مجاناً قالت لهم لو تكرر ما حدث سأقتل زوجي مرة أخرى، وكانت هذه الجملة الأخيرة بالفيلم دليل على قسوة ما مرت به.

 

وتابعت : وصلت الزوجة إلى حالة صعبة جداً، ولذلك نطالب الأزواج بأن تكون هناك رحمة في التعامل مع زوجاتهم، لا أن تكون الحياة بينهما عبارة عن قاتل ومقتول، فالزواج مودة ورحمة، والله عز وجل قال فى كتابه الكريم : ﴿فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ سَرِّحُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ وَلاَ تُمْسِكُوهُنَّ ضِرَارًا لِتَعْتَدُوا وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ﴾ صدق الله العظيم.

 

وأضافت : هذا الفيلم وضعني تحت ضغط عصبي شديد، ودرست الموضوع من كافة الجوانب ودرست الحالة النفسية للزوجة، لأستطيع أداء الدور بشكل جيد، وظللت 3 أيام في حالة غير طبيعية، لا أتحدث مع أي شخص، والمخرج كان يعلم ذلك ويعرف مدى تركيزي، وهذه المشاهد لا أكررها بل يأخذ المخرج الشوت من المرة الأولى، لأنها تستوجب تركيز غير طبيعي، فالأمر ليس سهلاً على أي ممثلة ولست صاحبة الواقعة، فما بالك بشعورها هي نفسها.

 

واختتمت : ما أود قوله هو أن الزوجة لو شعرت بصعوبة الحياة مع زوجها فلابد أن يترك أحدهما المنزل، الزوج أو الزوجة ولو استحالت العشرة فالبعد أفضل ولا يجب أن تصل الزوجة لهذه المرحلة التي تهدم أسرة كاملة تضيع هي فيها ويضيع الزوج ويتشرد الأبناء، هذا الوضع لا يليق إطلاقاً.

 

تم نسخ الرابط