رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى معركة البرث .. تفاصيل الملحمة التاريخة التى خلدها مسلسل الاختيار

أمير كرارة ـ شهداء
أمير كرارة ـ شهداء البرث

في مثل هذا اليوم من عام 2017، وبالتحديد في تمام الساعة الرابعة فجرًا، كان أبطال القوات المسلحة على موعد مع التاريخ وملحمة جديدة أطلق عليها ملحمة معركة البرث، والتى استشهد فيها الشهيد أحمد صابر منسى، ورفاقه، وهم يدافعون عن كمين البرث، بمدينة رفح، حيث تقع منطقة البرث جنوب مدينة رفح، بالقرب من المنطقة الحدودية بين رفح والشيخ زويد، ولذلك يعتبر موقعها ذو أهمية من الناحيتين اللوجيستية والأمنية، لما تتميز به من تمركز وسط جميع التحركات بالمدينتين.

 

وقد استطاع صناع وأبطال مسلسل الاختيار 1، أن يقدموا هذه الملحمة على الشاشة لكي يتم توثيق هذه المعركة التاريخية وتُخلد أسماء الجنود الذين استشهدوا وهم يدافعون عن وطنهم ضد الجماعات الإرهابية والتي استهدفت هذا الكمين، وراح ضحية تلك المعركة الإرهابية نحو 26 شهيدًا من قوات الجيش، من الكتيبة 103 بقيادة أحمد المنسي، ومقتل نحو 40 إرهابيا. 

 

ووثق الاختيار لحظة استشهاد أحمد المنسي والذي لعب دوره أمير كرارة، عقب صموده لآخر لحظة في مواجهة الإرهابيين، إلا أن أحد العناصر الإرهابية تمكن من اغتياله بقناصة من الخلف في رأسه. 

 

كما تناول العمل قصة حياة الشهيد العقيد أحمد المنسي، والعديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.

 

وشارك في بطولة مسلسل الاختيار بجانب أمير كرارة، دينا فؤاد، أحمد العوضي، محمود حافظ، إسلام حافظ، عابد عناني، وآخرين، والعمل من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي. 

 

 

تم نسخ الرابط