رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ثروته تتخطى الـ 3 مليارات دولار وتأخر إعلان وفاته 48 ساعة بسبب البورصة .. أبرز المحطات فى حياة أنسى ساويرس

أنسي ساويرس
أنسي ساويرس

أعلن الدكتور شريف دوس، رئيس هيئة الأقباط المسيحيين العامة، منذ قليل، عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك عن وفاة رجل الأعمال، الملياردير أنسي ساويرس، عميد عائلة ساويرس في مصر، والد رجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس، وذلك عن عمر يناهز 91 عاما، وبعد رحلة صراع مع المرض.

 

وقد أعلن مصدر بمنتجع الجونة، في تصريحات صحفية أن رجل الأعمال أنسي ساويرس توفي منذ يومين وتم إعلان الخبر اليوم كي يتم ترتيب الأوضاع وحتى لا تتأثر البورصة بشكل كبير.

 

والراحل من مواليد 14 أغسطس 1930، وحصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة القاهرة عام 1950، هو المؤسس الأول ورئيس مجموعة أوراسكوم في عام 1976، التي تشمل السياحة والفنادق وخدمات الكمبيوتر والمحمول.  

 

بدء أنسى ساويرس حياته العملية في سوق المال والأعمال عبر شركة مقاولات أنسي ولمعي، كان نشاطها يتمثل في تمهيد الطرق وحفر ترع الري، وقد أمم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر شركته عام 1961.

 

تزوج أنسي من يسرية لوزة، وله ثلاثة أولاد، هم: نجيب، سميح، ناصف، وقد هاجر إلى ليبيا سنة 1966، وعمل هناك أيضا في المقاولات بعيداً عن أبنائه لعدم وجود مدارس هناك، قبل أن يعود إلى مصر في منتصف السبعينات.  

 

وقد قدرت مجلة فوربس سنة 2010 ثروته بـ 3.1 مليارات دولار وتم تصنيفه في قائمة أغنى 10 شخصيات في مصر.  

 

 

تم نسخ الرابط