رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

سمير غانم عايش بأفلامه .. ما الفرق بين فيلم البعض يذهب للمأذون مرتين والبعض لايذهب للمأذون مرتين ؟

كريم عبدالعزيز ـ
كريم عبدالعزيز ـ سمير غانم

توفي الفنان الكبير سمير غانم، منذ أيام بعد صراع مع المرض، وترك خلفه الكثير من الأعمال الكوميدية التي علقت بأذهان المشاهدين، وأصبحت من علامات السينما المصرية، حتى أن البعض أصبح يستعين بأسماء أفلامه، وهو ما حدث مع فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، الذي يقوم ببطولته كريم عبدالعزيز، وهو اسم مقتبس من فيلم البعض يذهب للمأذون مرتين، الذي قدمه سمير غانم عام 1978.

 

وهناك أوجه تشابه بين الفيلمين اللذين يفصل بينهما ما يقرب من 43 عامًا، منها أن العملين يشارك بهما عدد كبير من النجوم، حيث شارك بجوار سمير غانم كل من عادل إمام ونور الشريف وجورج سيدهم، بجوار ميرفت أمين ولبلبة، وتدور أحداثه حول الغيرة الزوجية في إطار كوميدي، وتدور الأحداث حول الأزواج الذين يعانون من أزمات داخل بيوتهم.

 

وبنفس الطريقة تقريباً، يشهد فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، مشاركة مكثفة للنجوم على غرار الفيلم الأصلي، حيث يشارك بجوار كريم عبدالعزيز كل من ماجد الكدواني وبيومي فؤاد وعمرو عبدالجليل ومحمد ثروت، بجوار النجمات دينا الشربيني ونيللي كريم التي تشارك كضيفة شرف.

 

أما العامل المشترك بين الفيلمين هو آل عبدالعزيز، حيث تولى المخرج محمد عبدالعزيز مهمة إخراج الفيلم الأصلي، بينما يقوم ابنه كريم عبدالعزيز ببطولة النسخة المحدثة من الفيلم الذي كتبه أيمن وتار ومن إخراج أحمد الجندي.

 

تم نسخ الرابط