رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

على طريقة فريد شوقي ومحمود المليجي .. قصة العداء الدرامي بين محمد رمضان وسيد رجب من عبده موتة إلى موسى

محمد رمضان ـ سيد
محمد رمضان ـ سيد رجب

تحفل السينما المصرية بالعديد من الثنائيات على مدار تاريخها، ومن أبرزها الثنائى الشهير الذى كونه وحش الشاشة فريد شوقي ومحمود المليجي، والذى ظل نموذجا متفردا فى الدراما المصرية على مدار سنوات طوال.

 

ويبدو أن سيد رجب ومحمد رمضان في طريقهما لتكوين ثنائي جديد بنفس طريقة العداء الدرامي الذى جمع بين شوقى والمليجي، بعد مشاركتهما معا في عدة أعمال فنية على مستوى السينما والدراما، حيث بدأ تعاونهما سويا عام 2012، من خلال فيلم عبده موته، والذي قدم خلاله سيد رجب شخصية مختار العو، وهو دور الشر في الفيلم، أيضا قدم رجب مع رمضان فيلم جواب اعتقال، عام 2017، وقدم رمضان في العمل شخصية خالد الدجوي، الذي ينضم لجماعة إرهابية يقودها الشيخ عبدالله، الذى جسد دوره سيد رجب.

 

واستمر تعاونهما في شهر رمضان 2018، وذلك حين تعاونا في مسلسل نسر الصعيد، وقدم سيد رجب حينها دور هتلر الغريم اللدود لضابط المباحث زين القناوي الذي قدم شخصيته محمد رمضان.

 

واستمر التعاون بينهما في الدراما هذا العام من خلال مسلسل موسى، حيث يقدم سيد رجب في المسلسل شخصية المعلم وهبة الوزاني، وكان له تأثير كبير في الأحداث، خاصة بعد علمه نية موسى الزواج من شقيقته حلاوتهم -سمية الخشاب-، حيث قرر وقتها الخلاص منه وقتله.

 

مسلسل موسى، بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبري، سيد رجب، حمدي الوزير، منذر رياحنة، هبة مجدي، صبري فواز، رياض الخولي، فريدة سيف النصر، عارفة عبدالرسول، ومن تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج محمد سلامة، وتدور أحداثه في فترة الأربعينيات، وذلك من خلال شخصية موسى الذي ينشأ في سوهاج، ويدخل في العديد من المواجهات خلال الأحداث، خلال رحلة بحثه عن شقيقته شفيقة.

 

 

تم نسخ الرابط