رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

رمسيس .. حكاية فنان تشكيلي رسم السعادة في رمضان لمدة 20 سنة ببرنامجه يا تليفزيون يا

رمسيس زخاري
رمسيس زخاري

لا شك أن برنامج يا تليفزيون يا للإعلامي الفنان متعدد المواهب رمسيس هو أحد علامات شهر رمضان المميزة، والذي ظل يعرض على شاشة التليفزيون لمدة 20 عاماً.

 

كانت بداية رمسيس زخاري كفنان تشكيلي ورسام كريكاتير ساخر عمل بمجلة روزاليوسف ومجلة صباح الخير، وكل ذلك قبل أن يبدأ برنامجه يا تليفزيون يا والذي فتح أمامه الطريق للتمثيل فقدم بعض الأدوار الصغيرة كهاوي ببعض الأعمال الفنية.

 

كما أنه كان له دوراً في السياحة، حيث استعانت به وزارة السياحة لتنشيطها، فسافر إلى ألمانيا ومكث في الجناح المصري لرسم الكاريكاتير للزائرين.

 

برغم كون رمسيس ليس مسلماً إلا أنه كان أيقونة تليفزيونية رمضانية لا غنى عنها ولم تواجهه أية مشكلات بسبب ديانته في البداية ولكن ذات يوم كانت الإعلامية والمخرجة هند أبو السعود عقبة أمامه حين قالت له : أنت مالك ومال رمضان رمضان ده بتاعنا إحنا، كما اعترضت على تقديم البرنامج في نفس توقيت برنامج شيخ الأزهر الذي كان يُذاع على القناة الأولى، وكان برنامج يا تلفزيون يا على وشك التوقف بسبب هذا الأمر.

 

إلا إن مصطفى الفقي تدخل بالأمر وكان حينها وقتها يعمل في مركز المعلومات في رئاسة الجمهورية، وجاء قرار من الرئيس بنقل المخرجة هند أبو السعود ليستمر برنامج رمسيس.

 

 

تم نسخ الرابط