رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كيرة والجن والجريمة .. أعمال لـ أحمد عز دارت في حقبة تاريخية قديمة قبل فرقة الموت

أحمد عز
أحمد عز

يعد أحمد عز واحدًا من أكثر النجوم اختلافًا على الساحة الفنية، حيث تتنوع أفكار أعماله دائمًا، ولا تتشابه فكرة مع غيرها، مما جعله من الفنانين الأكثر قربًا للمشاهد.

ويواصل أحمد عز خلال هذه الفترة تصوير مشاهد فيلمه الجديد فرقة الموت، ويشاركه في البطولة كل من منة شلبي، آسر ياسين، بيومي فؤاد، فريدة سيف النصر، سماح أنور، رشدي الشامي، عصام عمر، وخالد كمال، والعمل من تأليف صلاح الجهيني، إخراج أحمد علاء الديب، وإنتاج شركة Sea-Cinema لـ أحمد فهمي وهاني نجيب، ومن المقرر عرضه في عيد الأضحى المقبل.

قصة فرقة الموت

وتدور أحداث الفيلم في إطار تاريخي أكشن تشويقي، في الصعيد، ويجسد أحمد عز خلال الأحداث شخصية ضابط يدعى عمر، ويدخل في العديد من الصراعات مع خط الصعيد، الذي يجسد شخصيته آسر ياسين، بينما تظهر منة شلبي بشخصية سميرة وتشارك في مقاومة الاحتلال البريطاني.

وهذه ليست التجربة الأولى لـ أحمد عز مع الأعمال التي تنتمي لحقب زمنية قديمة، حيث سبق وتناولها في فيلمي كيرة والجن والجريمة.

كيرة والجن

ودارت أحداث كيرة والجن حول الكفاح ضد الاحتلال البريطاني لمصر في فترة 1919، والعمل مأخوذ عن رواية 1919 لـ أحمد مراد، كما يكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزى وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكشف للأجيال الجديدة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم، ويجسد أحمد عز خلاله شخصية عبدالقادر الجن الذي يكافح ضد الاحتلال الإنجليزي بصحبة أحمد عبدالحي كيرة الذي يلعب دوره كريم عبدالعزيز.

والعمل من بطولة أحمد عز، كريم عبدالعزيز، هند صبرى، سيد رجب، أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، فضلًا عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

فيلم الجريمة

أما فيلم الجريمة، فدارت أحداثه في فترة السبعينيات، وقدم خلاله دور مجرم محترف يرتكب العديد من الجرائم لصالح بعض أصحاب النفوذ، وهو سيناريو وحوار أمين جمال وإخراج شريف عرفة.

والعمل من بطولة أحمد عز، منة شلبي، ماجد الكدواني، سيد رجب، محمد جمعة، رياض الخولي، محمد الشرنوبي، ميرنا نور الدين، نبيل عيسى، نور محمود، ومن إخراج وتأليف شريف عرفة.

تم نسخ الرابط