رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

حبيبي دائمًا وهيبتا ورد قلبي وTitanic .. أفلام نرشحها لك لمشاهدتها فى عيد الحب

أفلام رومانسية نرشحها
أفلام رومانسية نرشحها لك فى عيد الحب

يصادف اليوم الأربعاء 14 فبراير الاحتفال بعيد الحب العالمي، وشهدت السينما المصرية والعالمية تقديم العديد من الأفلام الرومانسية والتي أصبح الجمهور ينتظرها بشغف في هذه المناسبة.

ومن أشهر الأفلام التى ينتظرها الجمهور في عيد الحب، فيلم حبيبي دائمًا للراحل نور الشريف الذي يعد من كلاسيكيات السينما الرومانسية، وأنتج العمل عام 1980، ودار حول قصة الحب بين إبراهيم الذي لعب دوره نور الشريف وفريدة التي جسدتها بوسي، حيث ترضخ فريدة لضغط والدها وتتزوج من رجل الأعمال الكبير أسامة رغم حبها للدكتور إبراهيم، وتعيش معه في باريس حياة تعيسة، ينجح إبراهيم في عمله ويصبح طبيبًا كبيرًا، في حين يتم طلاق فريدة وتعود إلى مصر لكن تقع لها مأساة كبرى.

وشارك في بطولة فيلم حبيبي دائمًا كل من سوسن بدر، نعيمة وصفي، سعيد عبدالغني، ومريم فخر الدين، ومن تأليف يوسف السباعي، وإخراج حسين كمال. 

رد قلبي

كذلك ينتظر الجمهور عرض فيلم فيلم رد قلبي، الذي عرض لأول مرة عام 1957، وقدم بطولته الثنائي الراحل شكري سرحان ومريم فخر الدين، ودارت أحداثه حول قصة الحب بين الشاب الفقير علي، الذي قدمه سرحان والأميرة إنجي التي لعبت دورها مريم فخر الدين، ويدخلان في العديد من الصراعات بسبب تفاوت الطبقات الاجتماعية، والعمل من تأليف يوسف السباعي وعز الدين ذو الفقار، وإخراج عز الدين ذو الفقار. 

هيبتا

أيضًا يعد فيلم هيبتا من أشهر الأفلام الرومانسية الحديثة، وعرض العمل في 2016، وتناول أكثر من قصة حب ضمن أحداثه، ولعب بطولته عدد من النجوم منهم ماجد الكدواني، عمرو يوسف، نيللي كريم، شيرين رضا، دينا الشربيني، وأحمد داوود، والفيلم مأخوذ عن رواية تحمل نفس الإسم لـ محمد صادق، ومن إخراج هادي الباجوري.

Titanic 

وفي السينما العالمية يعد فيلم  Titanic  أشهر فيلم رومانسي في التاريخ، وقدم بطولته ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت، وعرض العمل في 1997 وحقق إيرادات قياسية وصلت إلى 2 مليار و218 مليون دولار. 

كما حقق فيلم The Notebook نجاحًا كبيرًا وقت عرضه في 2004، وقدم بطولته ريتشيل ماكآدامز، رايان جوسلينج، جينا رولاندز، وجيمس جارنر، وحصد الفيلم 118 مليون دولار إيرادات عند عرضه.

تم نسخ الرابط