رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أبرزهم أبو نسب والحريفة والإسكندراني .. 7 أفلام مصرية تنافس على شباك التذاكر السعودي

أفلام مصرية تنافس
أفلام مصرية تنافس على شباك التذاكر فى السعودية

يعرض خلال هذه الفترة عدد من الأفلام المصرية بدور العرض السينمائي بالسعودية، الأمر الذي خلق منافسة شرسة على تصدر شباك التذاكر السعودي.

أفلام مصرية تنافس في السعودية

وعلى رأس تلك القائمة يأتى فيلم أبو نسب، بطولة محمد إمام والذي تدور أحداثه في إطار أكشن كوميدي، حيث يجسد محمد إمام خلال الأحداث شخصية طبيب أطفال، يعيش قصة حب مع ياسمين صبري التي تجسد شخصية لايف كوتش، وعندما يقرران الزواج، يدخلان في العديد من الأزمات، بسبب طبيعة العمل الإجرامي لوالدها، والذي يجسد شخصيته ماجد الكدواني.

الإسكندراني

أيضا يعرض في السينمات السعودية، فيلم الإسكندراني بطولة أحمد العوضي ويدور في إطار أكشن شعبي تشويقي، يظهر خلاله العوضي بشخصية بكر الإسكندراني، يعمل في تجارة السمك ويهوى المصارعة والملاكمة، وتتعرض حياته لأزمات عديدة بسبب مشكلاته مع والده، فيما تجمعه قصة حب بـ زينة التي تقدم دور قمر، ويدخل العوضي في صراع مع ابن عمه محمود حافظ خلال الأحداث.

الحريفة 

كذلك الحريفة بطولة نور النبوي، والذي يدور في إطار اجتماعي كوميدي تشويقي، حول شاب في المرحلة الثانوية يجسد شخصيته نور النبوي، وتمر حياة والده بأزمات عديدة نتيجة الديون، مما يضطره لنقل نجله إلى مدرسة حكومية بعدما كان في مدرسة خاصة، يواجه فيها العديد من الأزمات مثل التعامل مع زملائه الجدد بهذه المدرسة قبل أن يصبحوا أصدقاء بسبب مهارة نور النبوي في كرة القدم، ويجسد أحمد حسام ميدو شخصية مدرس ومدرب كرة قدم.

ويتواجد فيلم عصابة عظيمة بطولة إسعاد يونس، في قائمة الأعمال المعروضة بالسينمات في المملكة، والذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي تشويقي، حول سيدة كفيفة تجسد شخصيتها إسعاد يونس، والتي تكون عصابة مع نجلها كريم عفيفي الذي يتورط في مشكلات تحاول حلها، فيما تقدم فرح الزاهد شخصية زوجة كريم وواحدة من أفراد العصابة.

وينضم لهم فيلم أنا وابن خالتي بطولة بيومي فؤاد وسيد رجب، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، يجسد خلاله بيومي فؤاد شخصية صاحب ورشة خراطة ووالدته ميمي جمال، فيما يظهر سيد رجب بدور ابن خالة بيومي وهو رجل أعمال كان يعيش في الخارج وعاد لمصر مرة أخرى.

وانضم لتلك الأعمال خلال يناير الجاري، فيلم ليه تعيشها لوحدك بطولة خالد الصاوي وشريف منير، لينافس على الشباك، وتدور أحداثه في إطار رومانسي تشويقي، إذ يجسد خلاله شريف منير شخصية الدكتور شريف الدمنهوري، ويظهر خالد الصاوي بدور صديقه عمرو الشهاوي ويعاني من مرض السرطان، فيما تقدم سلمى أبو ضيف شخصية ابنة الصاوي وهي منظمة حفلات وتعيش قصة حب مع شريف منير ضمن الأحداث.

ولا يزال فيلم شماريخ بطولة آسر ياسين وأمينة خليل يواصل منافسته بجانب تلك الأفلام منذ عرضه في ديسمبر 2023.

تم نسخ الرابط