رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

Napoleon يحصد 214 مليون دولار حول العالم ويجمع فى مصر 7 ملايين

Napoleon
Napoleon

لا يزال فيلم Napoleon بطولة واكين فينيكس يواصل نجاحاته المستمرة سواء في دور العرض العالمية أو العربية، حيث استطاع الفيلم أن يحقق إيرادات كبيرة بلغت 214 مليون دولار منذ أول يوم عرض في نهاية نوفمبر الماضي 2023.

نجاح كبير حول العالم

وانقسمت إيرادات فيلم Napoleon إلى 61 مليونًا و228 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و152 مليونًا و200 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي، وفي الشباك المصري حقق الفيلم نجاحًا ملحوظًا كذلك، حيث بلغت إيراداته في السينمات المصرية منذ أول يوم عرض 7 ملايين جنيه.

محطات من حياة القائد الفرنسي

وتدور أحداث فيلم في إطار أكشن تاريخي تشويقي، حيث يتناول القصة الحقيقية للقائد الفرنسي نابليون بونابرت، وكيفية تقلده الحكم في فترة قصيرة، إلى جانب تناول العديد من أسرار حياته الشخصية مثل علاقته المتقلبة بزوجته ودخوله في قصة حب مع جوزفين دو بوارنيه وزواجه منها.

 ويشارك في بطولة الفيلم عدد من النجوم، منهم واكين فينيكس الذي يجسد شخصية نابليون، فانيسا كيربي، طاهر رحيم، بن مايلز، لوديفين سانيي، ماثيو نيدهام، فيل كورنويل، وإدوارد فيليبونات، ومن تأليف ديفيد سكاربا، ومن إخراج وإنتاج ريدلي سكوت.

ووصلت ميزانية إنتاج الفيلم إلى 200 مليون دولار، حيث يحتوي على 6 معارك عسكرية من أصل 81 من معركة خاضها نابليون، وهي حصار طولون، معركة 13 فنديميير، معركة الأهرامات، ومعركة أوسترليتز، ومعركة واترلو، وتم تصوير الفيلم بين المملكة المتحدة، مالطا، فرنسا، والمغرب، وكان يحمل الفيلم في البداية اسم Kitbag، ثم تم تغييره لـ Napoleon.

انتقادات تواجه الفيلم

وتعرض الفيلم لعدد من الانتقادات من بعض النقاد الفرنسيين، حيث قالوا إن العمل يحتوي على الكثير من المغالطات التاريخية، كما سبق عرض الفيلم حملات ترويجية وعروض خاصة له في عدد من الدول.

من ناحية أخرى رُشح فيلم Napoleon لـ 5 جوائز بافتا، من المقرر الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث دخل قوائم : أفضل فيلم، أفضل موسيقى تصويرية أصلية، أفضل تصميم أزياء، أفضل تصوير سينمائي، أفضل مؤثرات بصرية.

تم نسخ الرابط