رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فيلم Napoleon يحقق 2 مليون جنيه في 3 أيام على عرضه بالسينمات المصرية

واكين فينيكس
واكين فينيكس

يواصل فيلم Napoleon منافسته في شباك التذاكر المصري، حيث حقق أمس إيرادات بلغت 443 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد عرضه بـ 3 أيام إلى مليون و920 ألف جنيه.

 

ويشارك في بطولة الفيلم عدد من النجوم، أبرزهم واكين فينيكس، فانيسا كيربي، طاهر رحيم، بن مايلز، لوديفين سانيي، ماثيو نيدهام، فيل كورنويل، وإدوارد فيليبونات، ومن تأليف ديفيد سكاربا، ومن إخراج وإنتاج ريدلي سكوت.

 

ووصلت ميزانية إنتاج الفيلم إلى 200 مليون دولار، حيث يحتوي على 6 معارك عسكرية من أصل 81 من معركة خاضها نابليون، وهي حصار طولون، معركة 13 فنديميير، معركة الأهرامات، ومعركة أوسترليتز، ومعركة واترلو، وتم تصوير الفيلم بين المملكة المتحدة، مالطا، فرنسا، والمغرب، وكان يحمل الفيلم في البداية اسم Kitbag، ثم تم تغييره لـ Napoleon.

 

والعمل تدور أحداثه في إطار أكشن تاريخي تشويقي، ويتناول القصة الحقيقية لقائد الإمبراطورية الفرنسية الشهير نابليون بونابرت، وكيف تسلق بهذه السرعة إلي السلطة بعدما كان قائد مدفعية، بالإضافة إلى كشف أسرار في حياة بونابرت الشخصية منها علاقته المتقلبة بزوجته ودخوله في قصة حب مع جوزفين دو بوارنيه ثم زواجه منها، ويلعب واكين فينيكس شخصية نابليون بالأحداث.

 

وكان تعرض الفيلم لعدد من الانتقادات من بعض النقاد الفرنسيين، حيث قالوا إن العمل يحتوي على الكثير من المغالطات التاريخية، كما سبق عرض الفيلم حملات ترويجية وعروض خاصة له في عدد من الدول.

 

 

تم نسخ الرابط